"فيروس كورونا بين التهويل والتهوين" .. ندوة لمستقبل وطن بالفيوم (صور)

الثلاثاء، 10 مارس 2020 10:58 ص
"فيروس كورونا بين التهويل والتهوين" .. ندوة لمستقبل وطن بالفيوم (صور) جانب من الندوة
الفيوم رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقشت أمانة المتابعة والتواصل الاجتماعى، فى اللقاء الذى عقد بمقر حزب مستقبل وطن بالفيوم، عددا من القضايا التى طفت على سطح الأحداث وشغلت الرأى العام على السوشيال ميديا، واختلفت فى أهدافها ما بين توعية أو إثارة الرعب والفزع بين الأهالى، أو إظهار الدولة بشكل غير لائق والتشكيك فى قدرتها على إدارة الأزمات وأهم النقاشات التي سيطرت على اللقاء كانت حول "فيروس كورونا بين التهويل والتهوين - دور كتائب قوى الشر الإلكترونية فى إشاعة الفوضى - وطرق المواجهة والرد ".

وعقدت الجلسة، برئاسة جمال قطب أمين المتابعة والتواصل الاجتماعى، والذى أكد فى كلمته، على أهمية مواجهة حملات إثارة الرعب ونشر الأكاذيب، موضحا دور وخطورة الدور القذر لكتائب قوى الشر الإلكترونية، وقال، إن استخدام السوشيال ميديا فى الترويج للأكاذيب بدأ مع ثورة 30 يونيه، وارتفعت حدته مع حالة الاستقرار التى تشهدها البلاد وعودة السياحة إلى سابق عهدها، والإنجازات الكبيرة التى تحققت خلال السنوات القليلة الماضية.

وأضاف، أن هناك أكثر من 4.3 مليار مستخدم للإنترنت على مستوى العالم، منهم 34.5 مليون حساب للمصريين على الفيس بوك، و3.2 مليار عدد مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى عن طريق الهاتف المحمول، و65% من إجمالى المستخدمين من الشباب أقل من 30 سنة، وزادت بنسبة 10% فى الفترة الأخيرة، واللافت للنظر أن معظم الزيادة للفئة العمرية ما بين 16- 28سنة، ومنهم من يتم أستقطابه للأفكار الهدامة، لذلك وجب علينا حميعا التصدى للحملات وتوعية شبابنا بعدم الانسياق، لذباب الإخوان الإلكترونى الذى تموله أجهزة مخابرات معادية .

حضر اللقاء اللواء محمد أمين أبوطالب الأمين المساعد، والأستاذ سيد الطيب عضو هيئة المكتب، والأستاذ حمادة الخولى أمين الشئون القانونية بالحزب، وعدد كبير من أعضاء الأمانة.

 

وقال اللواء أبوطالب، إن مصر حققت إنجازات كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية، أصابت أعداء الوطن بالجنون  وبداوا فى استخدام اساليب قذرة، عبر مختلف وسائل الإعلام، مؤكدا أن مصر سوف تتجاوز كل الازمات ويوف تتحطم كل المؤامرات تحت أقدام المصريين، وتكاتفهم خلف القيادة السياسية.

وأوضح، سيد الطيب، أهمية تصحيح المفاهيم والتصدى لحملات وأكاذيب قوى الشر، بنشر الحقائق والبيانات الصحيحة، مشيرا إلى أهمية توعية المواطنين بطرق الوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح، الخولى أمين الشئون القانونية، طرق التصدى بالقانون، لحملات نشر الأكاذيب وحالات السب والقذف للأفراد أو المؤسسات، عبر وسائل السوشيال ميديا، مؤكدا ان القانزن يردع كل تلك التجاوزات.

كما ناقش اللقاء عدد من القضايا الهامة، والدور الوطنى فى مواجهة الشائعات والأكاذيب، ونشر حالة الإحباط بين أفراد الشعب، واستغلال الازمة العالمية فى انتشار فيروس كورونا، ونشر حالة من الهلع والخوف،  وطرق المواجهة و التنوير للتوضيح لإحباط المخططات الهدامة.

وقال محمد هاشم رئيس مركز الاستعلامات بالفيوم، إن الشعب المصرى تجاوز العديد من الأزمات بفضل ثقافته ووعيه وقادر على كشف الشائعات والأكاذيب، واكدت وسائل وطرق الرصد واستطلاعات الرأى، حرص الشعب على الاستقرار ووقفه خلف قيادته، وطالب، جابر محمود مدير مركز المعلومات السابق، بديوان عام المحافظة، بعقد عدد من الندوات للتوعية بطرق الوقاية من كورونا، والاشتراك فى جروبات على منصات التواصل الاجتماعي لكشف أكاذيب أزرع جماعة الإخوان الإلكترونية .

 

جانب من الندوة (1)
جانب من الندوة 

 

جانب من الندوة (2)
جانب من الندوة 

 

جانب من الندوة (3)
جانب من الندوة 

 

جانب من الندوة (4)
جانب من الندوة 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة