10 أفكار مختلفة لتصميم ركن القراءة بمنزلك.. سجاد من جلد الغنم ونباتات ملونة

الثلاثاء، 10 مارس 2020 12:09 م
10 أفكار مختلفة لتصميم ركن القراءة بمنزلك.. سجاد من جلد الغنم ونباتات ملونة ركن القراءة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتاج كلاً منا بعد يوم طويل من العمل، عند العودة للمنزل الشعور بالاسترخاء،  وتناول كوب من المشروبات الدافئة، مع مشاهدة التليفزيون أو قراءة رواية مفضلة.أو الجريدة المفضلة 

 ولتحقيق هذا، ينصح بتخصيص مكان بالمنزل للاسترخاء، لذلك أشار تقرير نشر بموقع "goodhousekeeping"، إلى أفكار مختلفة لتصميم ديكور لركن بالمنزل للاسترخاء والذى نتعرف عليه في السطور القادمة.

سجاد من جلد الغنم

ينصح بتصميم ركن الاسترخاء بإفتراش بطانية ناعمة مع وسادة وسجادة مصنوعة من جلد الغنم، وطاولة جانبية من الرخام،  لإضفاء أناقة للركن، مع إضافة نباتات مختلفة الألون لتضيف بهجة للركن الاسترخاء .

صورة أولى
سجاد من جلد الغنم

طلاء الجدران بالألوان الفاتحة
 

يمكن تصميم ديكور ركن الاسترخاء أيضاً بطريقة عصرية بإضافة مقعد على الطراز الجنوبى واستخدام الألوان الفاتحة لطلاء الجدران، لإضافة البهجة للركن، كما يحسن من الحالة النفسية .

الصورة الثانية
طلاء الجدران بالألوان الفاتحة

كرسي الأرجوحة
 

يفضل أيضاً إضافة مقعد الأرجوحة مع افتراش سجاد مصنوع من النسيج المفضل لك، مع إضافة وسادة دائرية ملونة، مع نباتات ذات ألوان هادئة للشعور بالاسترخاء .

الصورة الثالثة
أرجوحة

طاولة ومصباح للقراءة
 

يمكن تصميم ركن الاسترخاء بإحدى الأركان المهملة بالمنزل ذات المساحة الصغيرة، من خلال إضافة مقعد وطاولة صغيرة، ومصباح للقراءة، ورف أو اثنين لوضع الكتب، مع إضافة بعض الأشياء المنحوتة.

الصورة الرابعة
طاولة ومصباح للقراءة

ركن الاسترخاء بالهواء الطلق
 

قد يفضل البعض استنشاق الهواء، أثناء القراءة، وهنا يمكن تصميم ركن الاسترخاء بإحدى الغرف المطلة على نافذة أو شرفة، مع إضافة وسائد وبطانية مريحة ونباتات مختلفة .

الصورة الخامسة
شرفة المنزل

ركن الاسترخاء بغرفة النوم
 

يمكن تصميم ركن الاسترخاء بغرفة النوم من خلال إضافة مقعد ومصباح وطاولة جانبية مع إناء ملىء بالزهور الملونة.

الصورة السادسة
مقعد ومصباح

تصميم ركن الاسترخاء على الطريقة العصرية
 

يمكن أيضاً تصميم ركن الاسترخاء بطريقة عصرية من خلال إضافة سجاد مطبوع عليه بعض الرسومات مع إضافة مقعد على الطراز العثمانى، مما يضيف أناقة للغرفة .

الصورة السابعة
ركن الاسترخاء على الطريقة العصرية

خزانة الملابس
 

يمكن تحويل خزانة الملابس الى ركن للاسترخاء من خلال استخدام وسائد أنيقة، وتثبيت مصباح معلق، وستارة لونها مناسب للون الديكور.

الصورة الثامنة
خزانة الملابس

طاولة من الكتب المكدسة
 

يمكن تصميم طاولة جانبية مصممة على شكل كتب مكدسة من الكتب المفضلة، بجانب مقعد مطل على شرفة الغرفة، مما يضيف أناقة للغرفة.

الصورة التاسعة
طاولة من الكتب

أرفف من الكتب

يمكن أيضاً تصميم أرفف من الكتب المفضلة مع إضافة بعض الوسائد الملونة، والتي تضيف بهجة للغرفة وتساعد على الشعور بالسعادة والاسترخاء أثناء القراءة.

العاشرة
أرفف من الكتب

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة