مطار بلجيكى يقرر إنشاء مركز أزمات بعد ظهور أول حالة كورونا لراكب قادم من إيطاليا

الأحد، 01 مارس 2020 03:35 م
مطار بلجيكى يقرر إنشاء مركز أزمات بعد ظهور أول حالة كورونا لراكب قادم من إيطاليا انتشار فيروس كورونا
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت سلطات مطار شارلروا البلجيكى، إنها ستقوم بإنشاء مركز أزمات جديد بعد اكتشاف أول حالة لفيروس كورونا، لمسافر قادم من زيارة إلى إيطاليا، وقالت سلطات المطار أنها على اتصال بوزارة الصحة في لوكسمبورج لتحديد طرق سفر الرجل والاتصالات المحتملة التى قام بها، بما في ذلك موظفي المطار.

ووضع الرجل بالحجر الصحي بأحد مستشفيات لوكسمبورج، بصحبة عائلته والتى كانت مسافرة معه ، غير أن أفراد الأسرة الآخرون لم يظهروا أى أعراض حتى الآن، كما استدعى المطار لجنته الدائمة للشؤون الصحية، وسيبلغ الموظفين والركاب بالوضع الحالى.

وقال المطار إنه ينتظر تعليمات من السلطات المختصة فيما يتعلق بنشر تدابير أخرى على المستوى الوطني.

وفي أماكن أخرى ، ظهرت حالات إصابة جديدة في أرمينيا وقطر والمكسيك والإكوادور وأيرلندا. أبلغت تايلاند عن أول حالة وفاة ، في حين تجاوز عدد المصابين في كوريا الجنوبية 3500.

وفقًا لآخر إحصائية من منظمة الصحة العالمية ، تم تأكيد 85،400 حالة إصابة بـ Covid-19 ، حوالي 79000 منهم في الصين.

أعلنت جمعية فنادق بروكسل قطاع الفنادق في بروكسل بدأ في المعاناه من عواقب فيروس كورونا على الرغم من عدم ظهور أي إصابات جديدة في بلجيكا، ووفقاً للإحصائيات فإن المؤسسات الفندقية خسرت 10 ملايين يورو بسبب إلغاء حجوزات، ولم يتم تأكيد أي إصابة جديدة في بلجيكا حتى الآن، لكن الشعور بالذعر بدأ منذ إنتشار الوباء في إيطاليا وإسبانيا وأيضاً مع وصول الفيروس إلى الحدود البلجيكية مع الإعلان عن وجود حالات إصابة جديدة في هولندا وفرنسا على وجه الخصوص.

وأفادت جمعية فنادق بروكسل أن فيروس كورونا يؤثر على السياحة البلجيكية بشكل عام وبروكسل بشكل خاص.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة