شاهد.. أسانسير صينى يتم التحكم فيه بالصوت فقط لمواجهة فيروس كورونا

الأحد، 01 مارس 2020 02:16 م
شاهد.. أسانسير صينى يتم التحكم فيه بالصوت فقط لمواجهة فيروس كورونا فيروس كورونا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طور فريق من الفنيين الصينيين مصعدا جديدا يتم التحكم فيه بالصوت فقط، وليس بالضغط على الأزرار كما هو المعتاد فى كافة المصاعد، ويمكن لهذا المصعد الجديد التعرف على الصوت والوصول إلى الطابق المحدد تلقائيا، وهو ما يعد أحد الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد، وتم تطوير هذا المصعد من قبل فريق من الفنيين فى شانجهاى، ليتم استخدامه فى مستشفيات مقاطعة فى هوبى، وبكين، وشانجهاى وغيرها من المدن الصينية.

وفيما انكمشت أنشطة المصانع فى الصين بأسرع وتيرة على الإطلاق فى فبراير، وفى أداء أسوأ مما كانت عليه خلال الأزمة المالية العالمية، مما يبرز الأضرار البالغة لتفشى فيروس كورونا على ثانى أكبر اقتصاد فى العالم.

 

وقال مكتب الإحصاءات الوطنى أن مؤشر مديرى المشتريات فى الصين نزل إلى مستوى قياسى منخفض عند 35.7 فى فبراير من 50.0 فى يناير، منخفضا كثيرا عن مستوى الخمسين الفاصل بين النمو والانكماش، وتوقع المحللون فى استطلاع أجرته رويترز أن يسجل المؤشر 46.0.

وتقدم القراءة الضعيفة أول مؤشر رسمى على أثر تفشى الفيروس الذى أودى بحياة نحو ثلاثة آلاف شخص فى البر الرئيسى للصين وأصاب أكثر من 80 ألفا.

ونزل المؤشر الفرعى للإنتاج إلى 27.8 فى فبراير من 51.8 فى يناير، بينما هبطت قراءة طلبيات التوريد الجديدة إلى 29.3 من 51.4 قبل شهر.

وانكمشت أنشطة قطاع الخدمات بأسرع وتيرة، حيث نزل مؤشر مديرى مشتريات للقطاع غير الصناعى إلى 29.6 من 54.1 فى يناير، بحسب مكتب الإحصاءات الوطنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة