الدعوة لاجتماع طارئ لوزراء داخلية الاتحاد الأوروبى.. اعرف السبب

الأحد، 01 مارس 2020 10:00 م
الدعوة لاجتماع طارئ لوزراء داخلية الاتحاد الأوروبى.. اعرف السبب مهاجرين -أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا مفوض الهجرة بالاتحاد الأوروبي مارجريتس شيناس، اليوم الأحد، إلى عقد اجتماع طارئ لوزراء داخلية الاتحاد الأوروبي لمناقشة تطورات أوضاع اللاجئين المؤسفة على الحدود التركية اليونانية.

وجدد كارل نيهمر وزير الداخلية النمساوى اليوم الدعوة إلى التنسيق الأوروبى لتأمين الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبى ومنع تكرار التدفق الجماعى للاجئين إلى أوروبا مثل ما حدث فى عام 2015.

ومن جانبها قالت وسائل إعلام نمساوية مساء اليوم، أن شرطة الحدود اليونانية استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق اللاجئين، لافتة إلى تصاعد الوضع عند المعابر الحدودية التركية اليونانية حيث ألقى المهاجرون الحجارة بعد أن منعتهم الشرطة من العبور إلى اليونان كما استخدمت الشرطة خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع.

وأشارت وسائل الإعلام الى أن وكالة مراقبة الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي ترسل الآن تعزيزات أمنية ومعدات إضافية إلى اليونان بناء على طلب من حكومة أثينا.

وذكرت أن مجموعات كبيرة من المهاجرين من العديد من دول الشرق الأوسط وإفريقيا تحاول الوصول إلى اليونان عبر المعبر الحدودي المغلق مع تركيا، لافتة إلى تأكيد الحكومة في أثينا مرارًا وتكرارًا أن اليونان لن تتسامح مع المعابر الحدودية غير القانونية موضحة أن 13 ألف لاجىء متواجدون على الجانب التركي ويصرون على اقتحام الحدود.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة