وأكد البيان أن "العديد من الإعلاميين التابعين لوسائل الإعلام الروسية يتعرضون لتهديدات باستخدام القوة، ووجهت إليهم مطالب بالتوقف عن أنشطتهم المهنية"..مشيرا إلى أنه "بحسب المعلومات الموجودة فإنهم موجودون منذ أمس في مقر أحد الأجهزة الأمنية التركية، ومما يزيد الوضع صعوبة عدم وجود إمكانية للتواصل معهم".

ونددت وزارة الخارجية الروسية بهجوم أجهزة النظام التركي واعتقالها الصحفيين الثلاثة المتعاونين مع وكالة سبوتنيك الروسية في أنقرة ووصفته بأنه “انتهاك صارخ لحقوق الصحفيين".

وقالت رئيسة تحرير وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيجودنيا" وقناة "آر تي" مارجاريتا سيمونيان : إن مجهولين اعتدوا على موظفي أنباء "سبوتنيك" الروسية في أنقرة مساء أمس ورددوا هتافات بأنهم "خونة للوطن، لأنهم يعملون مع الروس".

وأشارت سيمونيان فى تغريدة سابقة إلى أن مجموعة أشخاص مجهولين هاجموا مساء أمس منازل موظفي وكالة “سبوتنيك” في أنقرة مرددين شعارات تضمنت تهديدات وإهانات وحاولوا فتح الأبواب عنوة واقتحام المنازل.

ولم يتصل ثلاثة موظفين تابعين لوكالة "سبوتنيك" بمكتب التحرير في موسكو بعد ذهابهم إلى مركز الشرطة للإدلاء بشهادتهم حول هجوم مجهولين على منازل موظفي "سبوتنيك" في أنقرة.

وهاجم مجموعة أشخاص، أمس السبت، بين الساعة 10:30 و11:00 بتوقيت موسكو، منازل موظفي وكالة "سبوتنيك" في أنقرة مرددين شعارات تضمنت تهديدات وإهانات، محاولين فتح الأبواب واقتحام المنازل.