مساعد وزير الخارجية الأسبق: عودة الصيادين المصريين يؤكد رعاية الدولة لأبنائها

الأربعاء، 05 فبراير 2020 12:41 ص
مساعد وزير الخارجية الأسبق: عودة الصيادين المصريين يؤكد رعاية الدولة لأبنائها السفير محمد حجازى، مساعد وزير الخارجية الأسبق
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السفير محمد حجازى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن عودة الصيادين المصريين من اليمن هو مشهد راقى وإنسانى من قبل القيادة السياسية التى ترعى أبنائها، بجانب كافة أجهزة الدولة التى ساهمت بدلوماسيتها الرفيعة فى إعادة الصيادين المصريين، وفى نفس الوقت رعاية هؤلاء الصيادين حتى وصولهم إلى أرض الوطن.

وقال مساعد وزير الخارجية الأسبق، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن الدول المتحضرة هى التى تعتنى بأبنائها إلى هذا الحد، وأن يعتنى الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوجيه الشكر لكل الأجهزة المسؤولة فى النجاح فى إعادة الصيادين المصريين الذين كانوا فى رحلة بحثا عن الرزق.

 

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق: هذا الأمر يدعونا إلى التأكيد على أن الخدمة التى يمكن أن نعطيها لهؤلاء المواطنين لابد أن تمتد إلى توقيع اتفاقيات للمصايد الخارجية مع الدول الشقيقة مثل اليمن واريتريا وموريتانيا والمغرب، فكلها مصايد هامة يقصدها الصياد المصرى بشكل غير رسمى، مستطردا: لماذا لم نوقع اتفاقيات مع هذه الدول كما يوقع الاتحاد الأوروبى مع المغرب أو موريتانيا، أو حتى يتم إنشاء شركات مصايد مشتركة يمكن أن توفر العيش السليم؟.

 

وفى وقت سابق استضاف الإعلامى عمرو خليل، المصريين العائدين من الاحتجاز فى اليمن، بعد وصولهم إلى الأراضى المصرية على طائرة خاصة، وهم يرفعون الأعلام المصرية، وقال أحد العائدين، زهران محمد رجب، :"الحمد لله إن احنا رجعنا بفضل سيادة الرئيس، والحمد لله رجعنا مصر تانى"، وهتف العائدين: "تحيا مصر".

 

وأضاف تامر حجازى أحد العائدين: "لولا الرئيس السيسي مكناش هنيجى تانى، ودا إحساس ميتوصفش إنك راجع مصر تانى"، وعلق أخر: "ماحناش فى أزمة طول ما ورانا مصر، مصر متنساش أهلها أبداً".

 

وتابع آخر: "أحنا اتأكدنا إننا راجعين لأن الرئيس عبد الفتاح السيسى عمره ما ينسى أهله أبداً، وكنا متأكدين إننا راجعين وكأننا بقينا فى بيوتنا"، وأضاف أخر يدعى محمد: "فرحت أوى إن الريس معانا، الحمد لله".

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة