أنصار البيئة فى بريطانيا يمنعون توسعة مطار هيثرو بالقانون

السبت، 29 فبراير 2020 06:00 ص
أنصار البيئة فى بريطانيا يمنعون توسعة مطار هيثرو بالقانون أنصار البيئة فى بريطانيا
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة الاستئناف في بريطانيا لفائدة نشطاء مدافعين عن البيئة، ومعارضين لمشروع توسعة مطار هيثرو في لندن، حيث كان يفترض تشييد مدرج ثالث في المطار الأكثر ازدحاما في أوروبا.

وقالت المحكمة إن الحكومة البريطانية التي وافقت على توسعة المطار سنة 2018، فشلت في الأخذ بعين الاعتبار التزاماتها باتفاقية باريس للحد من الاحتباس الحراري. وينتمي النشطاء إلى منظمات السلام الأخضر، وأصدقاء الأرض، وكان بينهم عمدة لندن صادق خان، الذي اعتبر الحكم بمثابة الانتصار القانوني الهام لكل قاطني العاصمة لندن، الراغبين في التمتع بهواء نقي، على حد تعبيره.

وكان محتجون من أنصار البيئة الذين احتلوا مدرج إقلاع وهبوط فى مطار هيثرو فى لندن لعدة ساعات قد واجهو عقوبة السجن بعد إدانتهم بتهمة التعدى على ممتلكات الغير، كان ثلاثون عضوا فى جماعة "بلين ستيوبيد" قد اقتحموا المكان عبر سياج وأعاقوا مدرج الإقلاع والهبوط فى يوليو لمعارضة خطط بناء مدرج ثالث فى أكثر مطارات أوروبا ازدحاما.

وزعموا أن تصرفاتهم ضرورية لمنع وفاة الناس بسبب تأثير التلوث وتغير المناخ، من جانبها قالت القاضية ديبورا رايت اليوم الاثنين إن المحتجين كانوا "أصحاب مبدأ"، لكنها قالت أيضا إن الواقعة كانت خطيرة لدرجة أنه "من المحتم تقريبا" إرسالهم إلى السجن.

ينتظر تنفيذ عقوبتهم بدءا من 24 فبراير، وقال مطار هيثرو فى بيان إن أى شخص "يتدخل فى أمن وسلاسة المطار يمكنه أن يتوقع تعرضه لمحاكمة كاملة بموجب القانون."

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة