مواجهتين من العيار الثقيل فى ثمن نهائى دوري أبطال أوروبا الليلة.. برشلونة ضيفا ثقيلا على نابولى.. قمة نارية بين تشيلسي وبايرن ميونخ.. ميسي "ملك" الأرقام القياسية بدور الـ16..والبافارى يتسلح بذكريات لندن السعيدة

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 10:32 ص
مواجهتين من العيار الثقيل فى ثمن نهائى دوري أبطال أوروبا الليلة.. برشلونة ضيفا ثقيلا على نابولى.. قمة نارية بين تشيلسي وبايرن ميونخ.. ميسي "ملك" الأرقام القياسية بدور الـ16..والبافارى يتسلح بذكريات لندن السعيدة بايرن ميونخ وتشيلسى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام فى العاشرة من مساء اليوم، الثلاثاء، مواجهتين من العيار الثقيل ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليج"، حيث يحل فريق برشلونة الإسبانى ضيفا ثقيلا على نابولى الإيطالى على ملعب "سان باولو"، فيما يصطدم تشيلسى الإنجليزى بنظيره بايرن ميونخ الألماني بملعب "ستامفورد بريدج".

 

نابولي ضد برشلونة

في المباراة الأولى، يحل فريق برشلونة الإسبانى ضيفا ثقيلا على نابولى الإيطالى، على ملعب "سان باولو" معقل فريق الجنوب، ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دورى أبطال أوروبا "تشامبيونزليج".

 

ويسعى الفريق الكتالونى بالخروج بأى نتيجة إيجابية تزيد من فرصته في التأهل للدور ربع النهائي من دورى الأبطال قبل مواجهة الإياب التى يخوضها على ملعبه ووسط جماهير بملعب "كامب نو" في 18 مارس المقبل.

 

وتأهل برشلونة لثمن نهائي دورى الأبطال بعد تصدره لجدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 14 نقطة جمعها من 4 انتصارات وتعادلين، كما حافظ على سجله خاليا من الهزائم، وسجل 9 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف فقط.

 

فى المقابل، حجز نابولى مقعده فى هذا الدور بعدما حصل على المركز الثانى في المجموعة الخامسة، خلف ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، حيث جمع فريق الجنوب 12 نقطة من 3 انتصارات ومثلهما تعادلا ولم يسجل أي هزيمة وأحرز لاعبوه 11 هدفا واهتزت شباكهم 4 مرات.

نابولي ضد برشلونة

ويدخل الفريق الكتالونى، مباراة اليوم منتشيا بالفوز الكبير الذى حققه على إيبار بخمسة أهداف دون مقابل منها رباعية "سوبر هاتريك" من توقيع النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الإسباني، لينتزع برشلونة الصدارة بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي ريال مدريد الذى سقط أمام ليفانتى بهدف دون رد.

 

ويتسلح البلوجرانا بقائده الأرجنتينى ميسي، الذى يغرد منفردا في صدارة قائمة أفضل هدافى دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا في التاريخ بعدما سجل 26 هدفًا خلال مشاركته في 28 مباراة بهذا الدور، متقدما عن كريستيانو رونالدو الوصيف برصيد 23 هدفًا، كما يملك البرغوث الرقم القياسى لأكثر لاعب تهديفا فى مباراة واحدة بثمن النهائي، عندما هز شباك بايرن ليفركوزن بخمسة أهداف دفعة واحدة في عام 2012.

واستعاد نابولى توازنه من جديد بعد النتائج السيئة التى حققها فى الفترة الماضية، حيث انتزع فوزا غاليا أمام بريشيا بعدما نجح فى تحويل تاخره بهدف للفوز بنتيجة 2-1 على ملعب "ماريو ريجامونتى"، فى الجولة الـ 25 من الدورى الإيطالى "الكالتشيو".

 

ويعد هذا الفوز هو الثالث على التوالى لفريق الجنوب في جميع البطولات، كما يعد السادس من أخر 7 مباريات منها 3 انتصارات أمام عمالقة الدوري الإيطاليا وهى "لاتسيو، إنتر ميلان، ويوفنتوس".

 

وتعد هذه المباراة هى الأولى على الصعيد الرسمى بين الفريق الكتالونى ونظيره الإيطالى، لكنهما تقابلا وجها لوجه 4 مرات على المستوى الودى، حقق خلالها برشلونة الفوز 3 مرات بنتائج (5-0، 2-1، 4-0) فيما فاز نابولى مرة واحدة بهدف دون مقابل في عام 2014.

 

1_Nz4MeVqX-waXQyu5t57fOA
 

تشيلسي ضد البايرن

 

وفى العاصمة البريطانية لندن، يحل بايرن ميونخ ضيفا ثقيلا على تشيلسى، حيث يتسلح الفريق البافارى بقيادة هانز فليك بعامل الخبرة لتجاوز كتيبة المدرب فرانك لامبارد، قبل لقاء العودة الذى يحتضنه ملعب "إليانز أرينا" 18 مارس المقبل.

 

وتحمل الزيارة الأخيرة للبايرن إلى لندن ذكريات رائعة، بعدما خرج العملاق البافارى بفوز تاريخى على توتنهام هوتسبير بسبعة أهداف مقابل هدفين في مرحلة المجموعات بالنسخة الحالية من دوري الأبطال مطلع أكتوبر من العام الماضى.

 

وتمكن بايرن ميونخ من تحقيق الفوز فى 6 مباريات ليحصد 18 نقطة، وهو الإنجاز الذى لم يحققه أى نادٍ آخر فى دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، كما يتصدر الفريق قائمة الأندية الأكثر تسجيلا للأهداف برصيد 24 هدفاً.

 

ويدخل تشيلسى قمة اليوم بمعنويات مرتفعة بعدما حافظ البلوز على المركز الرابع فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعدما استعاد نغمة الانتصارات الغائبة منذ 4 جولات بالفوز على توتنهام هوتسبير بثنائية مقابل هدف على ملعب "ستامفورد بريدج" بالجولة الـ27 من البريميرليج.

 

ودائما ما تحفل مواجهات تشيلسى وبايرن ميونخ بالإثارة والندية، حيث تقابل الفريقان وجها لوجه في 4 مباريات رسمية حقق كل منهما الفوز مرتين أبرزها في نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة عام 2012، عندما حسم البلوز أول بطولة يحصل عليها فى تاريخه على حساب الفريق البافارى بملعب أليانز أرينا بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل 1-1 فى الوقتين الأصلى والإضافى، حيث تقدم البافارى عبر مولر فى الدقيقة 83 قبل أن يتعادل دروجبا بهدف قاتل فى الدقيقة 88.

 

ونجح العملاق البافارى، في الثأر لخسارته ضد تشيلسى في المباراة الأخيرة، التى جمعت بينهما وحسمها بايرن ميونخ لصالحه بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد التعادل بهدفين لكل منهما في الوقت الأصلى ليتوج بلقب كأس السوبر الأوروبى في 30 أغسطس عام 2013.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة