باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12ظهرا.. ارتفاع وفيات كورونا بالصين لـ 2666.. أردوغان يعترف بمقتل جنديين تركيين فى ليبيا.. البحرين تعلن تسجيل 6 حالات مصابة بكورونا

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12ظهرا.. ارتفاع وفيات كورونا بالصين لـ 2666.. أردوغان يعترف بمقتل جنديين تركيين فى ليبيا.. البحرين تعلن تسجيل 6 حالات مصابة بكورونا كورونا
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
أعلنت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين اليوم الثلاثاء، أنها تلقت تقارير عن 508 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) و71 حالة وفاة جديدة أمس، ما رفع إجمالى حالات الإصابة المؤكدة في شتى أنحاء البلاد إلى 77779 حالة والوفيات إلى 2666 بنهاية أمس، وذكرت اللجنة - فى تقريرها اليومى - أن مقاطعة هوبي (مركز انتشار الفيروس بوسط الصين) سجلت 499 حالة إصابة مؤكدة جديدة و68 حالة وفاة من إجمالي الرقم سالف الذكر، وأن باقي مناطق الصين سجلت 9 حالات إصابة مؤكدة فقط ليكون أول رقم فردي لحالات الإصابة المؤكدة يتم تسجيله منذ التفشي، و3 حالات وفيات بواقع حالتين في مقاطعة شاندونغ وحالة واحدة في مقاطعة قوانغدونغ.
 
صورة مجهرية لفيروس كورونا 
 
اعترف الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، بمقتل جنديين تركيين اثنين فى ليبيا، بعد أن كانت أنقرة أرسلت جنودا ومقاتلين سوريين لدعم حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج، وتحدث أردوغان عن الواقعة خلال مؤتمر صحفي في أنقرة، نقلته قناة (روسيا اليوم)، قبيل توجهه إلى أذربيجان، دون أن يحدد متى قتل الجنديان ومن الجهة التي قتلتهما.
 
الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
 
أكد رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى اليوم الثلاثاء، أن الشراكة بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية تعد العلاقة الأكثر أهمية فى القرن ال(21)، معربا عن تقديره وشكره للرئيس الأمريكى دونالد ترامب لعمله على رفع هذه العلاقة إلى مستوى عالمى، وجدد مودى - خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس الأمريكى نقلته شبكة (سي إن إن) الأمريكية - تأكيده على أهمية وعمق العلاقات بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك فى أعقاب إجرائه محادثات مع ترامب فى نيودلهى.
 
رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى اليوم الثلاثاء
 
أعلن قائد خفر السواحل فى محافظة هرمزكان جنوب إيران العقيد حسين دهكى عن توقيف سفينة تحمل أكثر من مليون لتر من الوقود المهرب فى بحر عمان، واعتقال 13 أجنبيا على متنها، ونقلت وكالة أنباء (فارس) الإيرانية عن حسين دهكى قوله - في تصريح - "في عمليات سريعة ومباغتة تم توقيف شحنة من الوقود المهرب في المياه الإقليمية الإيرانية في بحر عمان قبالة ميناء جاسك".
 
سفينة شحن
 

لافروف يبحث مع الأمين العام للأمم المتحدة الملف السورى

 
 بحث وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الوضع في سوريا والعلاقات بين روسيا والمنظمة الدولية، حسبما أفادت الخارجية الروسية، وجاء في بيان صدر عن الخارجية الروسية، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية، أنه تم أثناء المحادثات بين الجانبين في جنيف، "تبادل معمق للآراء حول القضايا الأكثر إلحاحا على الأجندة الدولية، بما فيها الوضع في سوريا".
 
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
 
 
أعلن البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب طلبت من الكونجرس تخصيص 2.5 مليار دولار لمكافحة فيروس كورونا، بما في ذلك مليار للبحث عن لقاح لهذا الفيروس القاتل،  وقالت متحدثة باسم إدارة الميزانية في البيت الأبيض، في بيان نشرته الوكالة الروسية "سبوتنيك": "اليوم، ترسل الإدارة خطة تمويل إضافية بقيمة 2.5 مليار دولار إلى الكونجرس لتسريع عملية تطوير اللقاحات، ودعم التحضير والاستجابة، وشراء المعدات والإمدادات اللازمة، لمكافحة فيروس كورونا".
 
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
 

وزارة الصحة الفيتنامية تعلن تعافى كافة المصابين بفيروس كورونا فى البلاد

 
أعلنت وزارة الصحة الفيتنامية تعافى كافة المصابين بفيروس كورونا فى البلاد، والبالغ عددهم 16 حالة، وأوضحت الوزارة - فى بيان نقلته شبكة "سى أن أن" الأمريكية اليوم الثلاثاء، أن مريضا واحدا مازال يخضع للرقابة الطبية، بينما تم السماح لباقي المرضى بمغادرة المستشفى.
 
مصابى فيروس كورونا 
 
أعلنت الهيئة العامة للطيران المدنى بالإمارات، تعليق جميع الرحلات المتجهة والقادمة من جمهورية إيران الإسلامية، بما فيها طائرات الركاب والشحن، اعتبارا من اليوم ولمدة أسبوع قابلة للتجديد، وذلك فى إطار الاجراءات الاحترازية التى تقوم بها دولة الإمارات لمواجهة فيروس كورونا المستجدCOVID-19 .
 
طيران الإمارات
 
أعلنت وزارة الصحة البحرينية، تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) لمواطنين بحرينيين وسعوديين قادمين من إيران، عن طريق دبى عبر مطار البحرين الدولى، حيث تم فحصهم فور وصولهم إلى المملكة، واجراء جميع التحاليل اللازمة، وهم فى القاعة المخصصة لفحص القادمين من الدول الموبوءة بالمطار، التى أكدت اصابتهم بالفيروس لتبلغ بذلك عدد الحالات المؤكد إصابتها فى المملكة 8 حالات.
 
تعقيم أماكن للسيطرة على فيروس كورونا
 
 
كشف رئيس الوزراء العراقى المكلف محمد توفيق علاوى، اليوم الثلاثاء، عن مخطط لإفشال تمرير الحكومة، وقال علاوى - فى منشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك)، وفقا لقناة (السومرية نيوز) - "‏لقد وصل إلى مسامعى أن هناك مخططا لإفشال تمرير الحكومة".
 
رئيس الوزراء العراقى المكلف محمد توفيق علاوى
 
أعلنت القوات اليمنية المشتركة فى الساحل الغربى اليمنى، تفكيك حقل ألغام جديد زرعته الميليشيات الحوثية داخل حى سكنى فى الأطراف الشرقية لمدينة الحديدة غربى اليمن، وقال الإعلام العسكري للقوات المشتركة - في بيان، أوردته قناة (العربية)، اليوم الثلاثاء، إن الحقل يمتد على نحو 500 متر في حي المسنا القريب من مطاحن البحر الأحمر، موضحا أن فريقا هندسيا باشر تفكيك ونزع الحقل وسط ارتياح واسع من أهالي الحي الذين باتت ألغام الحوثي تشكل كابوسا يقض مضاجعهم.
 
الجيش اليمنى
 
 
تشهد دول الخليج حالة من الطقس غير المستقر اليوم الثلاثاء، حيث تشهد الإمارات رياح خفيفة، بينما تشهد السعودية أمطار رعدية.
 
 
ألقى الكتاب فى الصحف الخليجية الضوء على العديد من القضايا الهامة، وعلى رأسها التضليل فيما يتعلق بانتشار فيروس "كورونا"، بالإضافة إلى القضايا التى ستتناولها مجموعة العشرين، وما إذا كانت ستقتصر على القضايا الاقتصادية أم أنها ستمتد إلى قضايا أخرى.
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة