الأمن العام يحاصر الجريمة.. اقتحام البؤر الإجرامية وضبط 66 بندقية و146 سلاح فرد محلى وربع طن حشيش وهيروين وبانجو.. القبض على 380 هاربًا من جنايات و29 بلطجيًا.. وإعادة 4 سيارات مسروقة خلال 24 ساعة

الأحد، 23 فبراير 2020 04:15 م
الأمن العام يحاصر الجريمة.. اقتحام البؤر الإجرامية وضبط 66 بندقية و146 سلاح فرد محلى وربع طن حشيش وهيروين وبانجو.. القبض على 380 هاربًا من جنايات و29 بلطجيًا.. وإعادة 4 سيارات مسروقة خلال 24 ساعة المضبوطات - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية حملات أمنية مكبرة استهدفت كافة صور الخروج عن القانون، خاصة حائزى الأسلحة النارية والبيضاء والمخدرات والهاربين من الأحكام القضائية، لا سيما التى أوشكت على السقوط، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وأثمرت جهود قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء الدين سليم، خلال 24 ساعة، عن ضبط 224 قطعة سلاح نارى، بحوزة 184 متهمًا، حيث تم ضبط 25 بندقية آلية، و36 بندقية خرطوش، و5 بنادق رصاص، و15 طبنجة، و146 فردًا محليًا، و462 طلقة مختلفة الأعيرة، و223 قطعة سلاح أبيض.

ولتحقيق العدالة، استهدف قطاع الأمن العام الهاربين من الأحكام القضائية، ونجح فى تنفيذ 87461 حكم قضائى متنوع، بينها 380 حكم جناية، و25510 حكم حبس جزئى، و4705 حكم حبس مستأنف، و44708 حكم غرامة، و12158 حكم مخالفة.

واستهدفت الحملات الأمنية التشكيلات العصابية، ونجحت فى ضبط 4 تشكيلات عصابية ضموا 19 متهم، ارتكبوا 26 حادث متنوعة.

ولاحق قطاع الأمن العام أباطرة الكيف، ونجح فى ضبط 218 قضية مخدرات بحوزة 235 متهم، ضُبط خلالها 12 كيلو حشيش، و189 كيلو بانجو، و2 كيلو هيروين، ونصف كيلو من مخدر الشابو، و2 كيلو أفيون، وكيلو من مخدر الفودو، وكيلو ونصف من الاستروكس، و22917 قرصا مخدرا.

واستهدفت الحملات الهاربين من المراقبة، حيث تم ضبط 54 متهما، وضبط 29 بلطجى، و372 دراجة نارية مخالفة، وإعادة 4 سيارات و7 دراجات بخارية مبلغ بسرقتها، وتحرير 29505 مخالفة مرورية، وفحص 155 من سائقى السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، تبين إيجابية 10 منهم، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجار استمرار الحملات الأمنية، حيث جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

وبالرغم من جهود وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة، إلا أن ذلك لم يمنعها من أداء رسالتها الأمنية الإنسانية، حيث وجهت قافلة خدمية وإنسانية وطبية استهدفت عدد من القرى والمناطق الأكثر احتياجاً بنطاق محافظات "جنوب سيناء، كفرالشيخ، بنى سويف، المنيا، القليوبية) وذلك بالتنسيق بين مديريات الأمن وقطاعات "الأحوال المدنية – الخدمات الطبية – المشروعات والتنمية "منظومة أمان" لتقديم كافة أوجه الرعاية للمواطنين قاطنى تلك المناطق، حيث تم توزيع المساعدات العينية "بطاطين، عبوات مواد غذائية متنوعة بالمجان" على المواطنين، كما تم توقيع الكشف الطبى على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

وفى إطار حرص الوزارة على اعتماد كافة الإجراءات التى من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية بسهوله ويسر، تم استخراج الأوراق الثبوتية لعدد من المواطنين من قاطنى تلك المناطق، ولقى ذلك قبولاً واستحساناً من الأهالى مُشيدين بجهود الوزارة فى هذا الشأن.

جاء ذلك فى إطار استمرار تنفيذ مبادرة "كلنا واحد" تحت رعاية رئيس الجمهورية برفع الأعباء عن كاهل المواطنين، وانطلاقاً من المسئولية المجتمعية لوزارة الداخلية الهادفة إلى تنمية وتطوير المجتمع والمساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة