خبير اقتصادى: المشروعات القومية دفعت الاقتصاد المصرى للنمو بوتيرة سريعة

الثلاثاء، 18 فبراير 2020 11:30 م
خبير اقتصادى: المشروعات القومية دفعت الاقتصاد المصرى للنمو بوتيرة سريعة الإعلامية ريهام إبراهيم
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور وائل النحاس الخبير والمحلل الاقتصادى، إن الدولة المصرية بعد خطة الإصلاح الاقتصادى، وبالأخص بعد عام 2016، استطاعت أن تمتص الصدمات العالمية وداخل منطقة الشرق الأوسط، ليحرك امعدل انلمو من 4.4% حتى 5.6%، بنهاية 2019، ومتوقع أن يصل إلى 5.9% في عام 2020.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر"، على فضائية "cbc"، مع الإعلاميين عمرو خليل وريهام إبراهيم، أن ذلك يرجع إلى تحسن بعض المؤشرات المهمة في الاقتصاد الكلى وبالأخص ميزان المدفوعات، والميزان التجارى، لافتاً إلى أنه بعد رحلة التعويم كانت هناك بعض الصدمات التي أصابت الاقتصاد المصرى، وهناك خطة لافتتاح الشركات المتعثرة مرة أخرى، ومن الممكن أن تنتشل الاقتصاد المصرى من 5.6%، إلى سادس اقتصاد عالمى.

وأشار إلى أن الدولة المصرية استطاعت عن طريق الانفاق الاستثمارى الذى تبناه الرئيس السيسى بأن تدخل الدولة كمستثمر قوى، وكان واضح في الموازنات الحكومية وبالنسبة للبرنامج الاقتصادى الذى تم عرضه على البرلمان، ونجاح المشروعات القومية التي سيتم افتتاحها والانتهاء منها في 30 يونيو المقبل، ثم دخولها مرحلة الإنتاج 1 يونيو 2020، مؤكداً أن المشروعات القومية دفعت الاقتصاد المصرى للنمو بوتيرة سريعة.

وذكر المحلل الاقتصادى، أن الدولة المصرية جهزت البنية التحتية والفوقية التي تؤهل أي مستثمر أن يستثمر بقوة، بعد مرحلة الانتعاش ومرحلة المعدل العالمى، لافتاً إلى أن الاقتصاد المصرى أصبح جاذباً للاستثمارات.

وأكد الدكتور وائل النحاس الخبير والمحلل الاقتصادى، إلى أن مبادرة إنقاذ المصانع المتعثرة ستدفع وتيرة الاقتصاد المصرى للأمام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة