فيديو.. عداء يجرى مسافة 66 ألف متر فى شقته خوفًا من الإصابة بفيروس كورونا

الأحد، 16 فبراير 2020 04:00 ص
فيديو.. عداء يجرى مسافة 66 ألف متر فى شقته خوفًا من الإصابة بفيروس كورونا العداء الصينى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت فضائية يورونيوز، مقطع فيديو يوضح قيام عداء صينى بقطع مسافة تصل إلى 66 كيلومترًا فى شقته الصغيرة خلال ساعات قليلة، بدلاً من الخروج إلى الشارع والتقاط عدوى الفيروس الجديد.

وفى سياق منفصل، أبلغ الرئيس الصينى شى جين بينج كبار المسئولين هذا الشهر بأن على بكين بذل كل ما فى وسعها للحفاظ على نظامها الاقتصادى والاجتماعى فى الوقت الذى تكافح فيه وباء كورونا وإن عليها كذلك تجنب إثارة الذعر الذى قد يؤدى إلى "كوارث" لاحقة.

وكانت رويترز ذكرت قبل أيام أن شى حذر المسئولين فى الثالث من فبراير شباط الجارى من أن جهود احتواء فيروس كورونا ذهبت إلى مدى بعيد جدا مهددة الاقتصاد. وبعدها بأيام اتخذت بكين تدابير لتخفيف آثار تفشى الفيروس.

وأصبح الوباء اختبارا كبيرا للرئيس الصينى فى كيفية الموازنة بين القضاء على الوباء وحماية اقتصاد ينمو بالفعل بأبطأ وتيرة منذ ما يقرب من 30 عاما.

ونشرت مجلة تشيوشى التابعة للحزب الشيوعى الحاكم اليوم السبت النص الكامل لكلمة شى التى ألقاها فى الثالث من فبراير شباط أمام اللجنة الدائمة للمكتب السياسى للحزب. وأظهرت الكلمة حث شى المسؤولين على طرح سياسات لدعم الاقتصاد حتى وهم يعملون على السيطرة على انتشار فيروس كورونا.

وقال الرئيس الصينى فى الكلمة إن الوباء الذى أودى بحياة ما يزيد على 1500 شخص وأصاب أكثر من 66 ألفا حتى الآن، يؤثر على الاقتصاد وخاصة الصناعات الخدمية. وأضاف أنه يتعين اتخاذ الإجراءات للحفاظ على السلسلة الصناعية فى الصين وتشجيع الشركات على استئناف الإنتاج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة