أهالى البحر الأحمر ينتظرون الشواطئ العامة الجديدة وتطوير القديمة قبل الصيف.. والمحافظ يعد بخطة لتطوير شاطئ 4 وحديقة للأهالى بالغردقة.. ويؤكد: تجهيز الساحل المقابل لمنطقة القيادات بعد إخلاءه من الكافتيريات.. صور

الأحد، 16 فبراير 2020 05:00 ص
أهالى البحر الأحمر ينتظرون الشواطئ العامة الجديدة وتطوير القديمة قبل الصيف.. والمحافظ يعد بخطة لتطوير شاطئ 4 وحديقة للأهالى بالغردقة.. ويؤكد: تجهيز الساحل المقابل لمنطقة القيادات بعد إخلاءه من الكافتيريات.. صور أهالى البحر الأحمر ينتظرون الشواطئ العامة الجديدة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى محافظة البحر الأحمر أكبر المحافظات الساحلية فى مصر، وخاصة مدينة الغردقة عاصمتها من عدم تجهيز الشواطئ العامة بها، حيث إنه سيطرت القرى السياحية على اغلب الشواطئ مما يعانى الأهالى من عدم تطوير الشواطئ العامة فى المدينة تزامنا مع إقبال أعداد كبيرة من المضيفين على البحر الأحمر .

أهالى البحر الأحمر ينتظرون الشواطئ العامة الجديدة (1)

من جانبه قال عبد الكريم خليل، أحد أهالى مدينة الغردقة، أن هناك مشكلة تواجه أهالى الغردقة المقيمين فيها فى فصل الصيف بالنسبة للشواطئ العامة، حيث أن الغردقة بها اكثر من شاطئ منها البعيد عن المدينةً ويقع نهاية الممشى السياحى والآخر صغير جدا واهم شاطئ يتسع هو شاطئ عام رقم 4 الواقع بطريق الكورنيش، حيث أن تلك الشاطئ مساحته كبيرة جدا ويعانى من إهمال كبير وغير مجهز تماماً للمواطنين .

أهالى البحر الأحمر ينتظرون الشواطئ العامة الجديدة (2)

وأضاف خليل لـ"اليوم السابع" أن تلك الشاطئ منقسم نصفين جزء مجهز ومؤجر لمجموعة من الكافتيريات التى تحدد تذاكر دخول مرتفعه للمواطنين والجزء الآخر يعانى من إهمال كبير جدا وبه صخور ويطلق عليه رغم ذلك شاطئ الغلابة.

أهالى البحر الأحمر ينتظرون الشواطئ العامة الجديدة (3)

من جانبه قال محمود دندراوى أحد المواطنين، إن أهالى فى فترة الصيف تلجأ لشواطئ القرى السياحية والآخرين التابعة لهيئة التنمية السياحية الفارغة من المبانى أو التى مازالت تحت الإنشاء هروبا من الشواطئ العامة والتى قد تكون غير مؤهلة وكذلك ازدحام شديد بها رغم ذلك .

أهالى البحر الأحمر ينتظرون الشواطئ العامة الجديدة (4)

وطالب دندراوى المحافظ بسرعة تجهيز شاطئ عام رقم 4 وتخفيض تذكرة الدخول له بكونه المتنفس الوحيد للمحدودى الدخل، وان مدينة الغردقة تستقبل عدد كبير من اسر العاملين بها فى فصل الصيف هروبا من درجات الحرارة إلى الشواطئ . 

أهالى البحر الأحمر ينتظرون الشواطئ العامة الجديدة (5)

من جانبه قال اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، أن هناك خطة لتطوير شاطئ عام رقم 4 قريبا جداً، الواقع بطريق الكورنيش ليكون متنفس للأهالى فى فصل الصيف وسيتم تجهيزه ليصبح ممشى محترم يليق بأهالى الغردقة، حيث سيتم عمل رصيف كبير وإنارة وتشجير.

أهالى البحر الأحمر ينتظرون الشواطئ العامة الجديدة (6)

وأكد المحافظ فى تصريحات صحفية له، أنه سيتم مخاطبة الجهات المسئولة لعمل حديقة كبيرة فى قطعة الأرض المواجهة للشاطئ، وكذلك سيتم إخلاء وإزالة شاطئ القيادات من الكافتيريات بعد انهاء عقودها وتجهيز شاطئ محترم للأهالي.

أهالى البحر الأحمر ينتظرون الشواطئ العامة الجديدة (7)

وكشف المحافظ أن مدينة الغردقة بالفعل أصبحت ضيقة على المواطنين وسيتم عمل امتداد جديد للغردقة فى ناحية الجنوب، حيث أن هناك مخطط يقوم به شركات تخطيط مدن، ليتم تخطيط صحيح.

كما كشف المحافظ على موافقته على فتح باب العضوية بالنادى الاجتماعى من جديد بعد غلقها لمدة 5 سنوات، ليكون أيضا متنفس للأهالى فى فصل الصيف، مؤكدًا انه جارى تغير اللائحة التنفيذية له لفتح باب العضوية به .

أهالى البحر الأحمر ينتظرون الشواطئ العامة الجديدة (8)

من جانبه كشف أشرف فؤاد رئيس النادى الاجتماعى، أن هناك عدة تطويرات تجرى بالنادى الاجتماعى، حيث تم إنشاء صالة أفراح وكذلك توسعة النادى وهناك خطة لإنشاء فندق خاص بالنادى.

 
 

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة