إكسترا نيوز تفضح نظامي قطر و تركيا.. وتبرز شهادات دولية حول دعم عائلة تميم لـ"الإرهاب".. وتستعرض لجوء أردوغان إلى بيع ممتلكات بلده.. وتسلط الضوء على تدخل مساعد الرئيس التركى لإجبار شبكة تلفزيونية على حذف خبر

الخميس، 13 فبراير 2020 09:33 م
إكسترا نيوز تفضح نظامي قطر و تركيا.. وتبرز شهادات دولية حول دعم عائلة تميم لـ"الإرهاب".. وتستعرض لجوء أردوغان إلى بيع ممتلكات بلده.. وتسلط الضوء على تدخل مساعد الرئيس التركى لإجبار شبكة تلفزيونية على حذف خبر تميم واردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على الفضائح الخاصة بالنظامين التركى والقطرى، حيث استعرضت القناة اعترافات أعضاء الكونجرس الأمريكى التي تفضح النظام القطرى، وتورط أسرة تميم بن حمد أمير قطر في الإرهاب، حيث ذكرت القناة في تقريرها، أن الاتهامات الدولية ما زالت تلاحق نظام تميم بن حمد حول دعمه للإرهاب والتطرف في المنطقة، وإهدار أموال الشعب القطري في تمويل الميليشيات والتنظيمات المسلحة، حيث قالت النائبة إليانا روز ليتينين رئيسة لجنة الشؤون الخارجية في الكونجرس الأمريكي، إن قطر دولة تدعم الإرهاب حول العالم، وإنها تدين دور قطر في تمويل الإرهاب عبر الشرق الأوسط، واستمرار دعم النظام لجماعة الإخوان الإرهابية والجماعات المتطرفة.

وأشارت القناة في تقرير لها، إن 12 دولة، غاضبة من تدخل قطر في شؤونها الداخلية والخارجية من خلال تمويلها للجماعات المتطرفة، وتدمير العلاقات الدبلوماسية بين البلاد، مشيرة إلى تمويل قطر للجماعات الإرهابية في بريطانيا، وأن نظام تميم يُرغِم بعض أفراد العائلة الحاكمة من أجل النصب للحصول على ملايين الدولارات لتوجيهها إلى الجماعات المتطرفة.

وأبرزت قناة إكسترا نيوز تفاقم الأوضاع الاقتصادية السيئة في تركيا، تلك الأوضاع الاقتصادية التي دفعت النظام التركى الذى يتزعمه رجب طيب أردوغان يفكر في بيع ممتلكات تركية للخروج من هذا المأزق، حيث ذكرت القناة في تقريرها، أن النظام التركى تعاقد مع بنك أمريكى للعمل كمستشار في بيع ممتلكات الدولة التركية خلال الفترة المقبلة، وهو ما يعكس حجم الانهيار الذى يضرب الحكومة التركية في الفترة الراهنة.

وقالت القناة في تقرير لها، إن الحكومة التركية تعاقدت مع بنك أي جى مورجان، الأمريكي من أجل تقديم الاستشارات بشأن بيع ممتلكات تركية، في محاولة من النظام التركى للتعامل مع الأوضاع الاقتصادية السيئة التي تمر بها أنقرة.

كما سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على على حجم القمع الذى يمارسه نظام أردوغان من أجل حذف بعض الأخبار التي لا يريدونها في الإعلام التركى، مشيرة إلى أن كبير مساعدى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، أقدم على الضغط على أحد أصحاب المجموعات الإعلامية في تركيا من أجل حذف خبر تقرير يتحدث عنه ويفضحه، وهى الواقعة التي تكشف كيف يتحكم نظام أردوغان في صحافة بلاده.

وذكرت القناة في تقرير لها، أن وزير الصناعة والتكنولوجيا التركى والذى يعمل أيضا كبير مستشارى أردوغان، قد أجبر صاحب شبكة تلفزيونية تركية مالية لحكومة الرئيس التركى على حذف قصة تحدثت عنه ونشرت في موقع جوك شيك في أقرب وقت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة