شربل داغر: أرفض تلقيبى برائد قصيدة ما بعد النثر

السبت، 01 فبراير 2020 11:49 م
شربل داغر: أرفض تلقيبى برائد قصيدة ما بعد النثر الشاعر اللبنانى الكبير شربل داغر
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشاعر اللبنانى الكبير شربل داغر إنه عمل بالصحافة إلى جانب دراسته الجامعية، وتابع:"وكنت أول مسئول ثقافى فى جريدة السفير اللبنانية، وعملت فى باريس، وفى المستقبل المثف العربى يصعب عليه أن يكون غنيا..المثقف لا يستطيع أن يكون غنيا فى وطننا العربى".

وأضاف "داغر" خلال لقائه مع الإعلامية قصواء الخلالى فى برنامج "المساء مع قصواء" المذاع عبر فضائية "TeN"، أن هناك الكثيرين ممن عملوا فى الصحافة وماتوا يعانون من أزمات مالية مثل "أدونيس وخليل حاوى وغالى شكرى" ، مشيراً  إلى أن  نزار قبانى شكى له من تزوير كتبه وأعماله والتى أثرت عليه ماليا.

واستكمل شربل داغر: "أعرف أننى حققت أمورا فى درس الفن الاسلامى وحققت أمورا وأصبحت جزء من تأريخ معرفتنا لهذا الفن ..سعيت من البداية إلى أن اقدم شيئا مختلفا فى الشعر، وانى جربت واقترجت نماذج على درجات مختلفة مع شعراء أخرين..لأ أميل إلى عمل مدرسة خاصة لى، وأرفض ما يطلقه عليه البعض بأننى رائد قصيدة ما بعد النثر".

وفى سياق آخر قال الفنان الكبير عبد الرحيم حسن، خلال اتصال هاتفى بالبرنامج إنه لم يطمح إلى دور البطولة المطلقة، موضحا أنه كان هناك فرصة لدور بطولة وحين لم تأتى حزن كثيرا لكن من بعدها لم يطمح لهذا الدور مرة أخرى.

ولفت "حسن" إلى أنه لم يعد هناك ثقافة فنية، بسبب انتشار الأعمال الفنية المشوهة، لافتا إلى الإنجازت الضخمة التى تشهدها الدولة لن يحافظ عليها الجاهل ولكن سيحافظ عليها المثقف"، مشيرا إلى أنه على الدولة تهتم بالتنمية الثقافية حتى تحافظ عى الإنجازات الكبرى التى تقوم بها، كاشفاً أنه يجسد شخصية العباس بن عبد المطلب عم النبى محمد صلى  فى مسلسل خالد بن الوليد الذى يصوره حاليا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة