القبض على صاحب واقعة إلقاء أموال على المواطنين بأوسيم ويؤكد: علشان الشهرة.. الداخلية تداهم وكر مخدرات بالعياط وتضبط 250 طربة حشيش بكفر الشيخ.. وتسقط صاحب محطة وقود استولى على ربع مليون جنيه من أموال الدعم

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 01:30 م
القبض على صاحب واقعة إلقاء أموال على المواطنين بأوسيم ويؤكد: علشان الشهرة.. الداخلية تداهم وكر مخدرات بالعياط وتضبط 250 طربة حشيش بكفر الشيخ.. وتسقط صاحب محطة وقود استولى على ربع مليون جنيه من أموال الدعم حملات أمنية ـ أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية حملات أمنية مكبرة لاستهداف كافة صور الخروج عن القانون، حيث نجح قطاع الأمن العام في ضبط "35 قطعة سلاح نارى، 126 قضية مخدرات وتنفيذ 49311 حكم قضائى متنوع".

وأثمرت جهود الأمن العام برئاسة اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية عن ضبط "عنصر إجرامي شديد الخطورة" مسجل شقى خطر "مخدرات"- سبق إتهامه فى 11 قضية "سرقة بالإكراه، مقاومة سلطات، سلاح نارى ومخدرات" ومحكوم عليه فى عدة قضايا أبرزها حكم بالسجن المؤبد- مقيم بدائرة مركز شرطة الجمالية بالدقهلية".

ولحماية الشباب من براثن الإدمان، نجحت الداخلية في ضبط 250 طربة حشيش بقيمة 1.7 مليون جنيه بكفر الشيخ، ومداهمة وكر لتصنيع المواد المخدرة في العياط بالجيزة وضبط "35 كيس بداخلها مادة الشادو المخدرة وزنت 2 كيلو جرام – 2 كيس بداخلهما مادة البودر المخدرة – 7 عبوة ليوكايين المخدر – 8 عبوة أستون – 2 زجاجة بداخلهما مواد مخدرة – مبلغ مالى – ميزان حساس – 2 سلاح أبيض – كمية من الأكياس البلاستكية الشفافة".

ونجحت أجهزة الأمن في ضبط سيارتين بأسوان محمل عليهما حوالى 8 أطنان من الأحجار التى تحتوى على خام الذهب، فيما تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط مستريح جديد وزوجته استوليا على أموال المواطنين بالغربية، حيث تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغاً من شخصين بقيام عاطل وزوجته "ربة منزل" مقيمين بدائرة مركز شرطة قطور بالغربية بممارسة نشاط إجرامي فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الهواتف المحمولة مقابل أرباح فتم ضبطهما.

وفي إطار الحملات الرقابية، تمكنت شرطة التموين من ضبط المدير المسئول عن مخزن لتجميع المواد البترولية بدون ترخيص بمحافظة القليوبية لتجميعه 43٫200 لتر مواد بترولية "سولار " بدون وجه حق  للإتجار بها بالسوق السوداء بدون تصريح مع الجهات المختصة قدرت قيمتها بــ 291600 جنيه لتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الشخص الذي ظهر يلقي الأموال على المواطنين بأوسيم في الجيزة، وتبين أنه عاطل "له معلومات جنائية" - مقيم بالجيزة ، حيث قام بإلقاء "مبلغ مالى محدود – فئات صغيرة" ، تجمع على إثرها بعض المارة بالطريق لاستبيان الأمر، وضبط بحوزته مبلغ مالى محدود من ذات الفئات الصغيرة ، وعلل ما فعله بقصد الشهرة، وأنه كان فى طريقه لتوزيع المبلغ المالى المضبوط بحوزته بذات الطريقة.

وبالتوازي مع جهود مكافحة الجريمة، اتهمت الداخلية بالأمن الإنساني، حيث نجحت مديرية أمن الجيزة في مساعدة مسن في العودة لفراشه بعدما سقط على الأرض ولم يستطع الوقوف واستنجد بنجدة الجيزة، حيث تلقت الإدارة العامة لشرطة النجدة بالجيزة بلاغاً بسقوط أحد المواطنين "مسن" من أعلى فراشة وعدم استطاعته النهوض واحتياجه للمساعدة، فانتقل رجال الشرطة لمنزله وساعدوه في العودة لفراشه مرة أخرى.

وقررت الداخلية منح جميع السجناء زيارة استثنائية على ألا تحتسب تلك الزيارة ضمن الزيارات المقررة للنزلاء، مع تطبيق الإجراءات الوقائية والصحية وقواعد التباعد الاجتماعى بين النزلاء والزائرين، بمناسبة قرب الاحتفال بــ "اليوم العالمى لحقوق الإنسان"، وحرصاً من وزارة الداخلية على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء السجون وإتاحة الفرصة للقاء ذويهم بمختلف المناسبات.

وفي إطار مواجهة كورونا، اتخذت الداخلية الإجراءات القانونية قِبل 5190 سائق نقل جماعى لعدم الالتزام بارتداء الكمامات الواقية، وتحرير 481 مخالفة لقرارات الغلق خلال 24 ساعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة