بيطرى المنيا بعلن تخصيص مكان لإيواء الكلاب الضالة بسمالوط يسع لـ400 كلب

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 11:21 ص
بيطرى المنيا بعلن تخصيص مكان لإيواء الكلاب الضالة بسمالوط يسع لـ400 كلب كلاب ضاله-ارشيفية
المنيا-حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الطب البيطرى بالمنيا، أنها تتخذ كافة التدابير اللازمة فى ضوء اهتمام المديرية بتنفيذ التعليمات الصادرة عن الهيئة العامة للخدمات البيطرية للرفق بالحيوان، وذلك للحد من ظاهرة انتشار "الكلاب الضالة" بمحيط الأحياء السكنية والمناطق والشوارع الداخلية بجميع مراكز المحافظة من خلال توفير أمصال ضد مرض السعار للحفاظ على الحيوانات ويتم تحصين وترخيص ما يقرب من 3 آلاف "كلب" سنويا.

وأضاف بيان المديرية أنه فى إطار التخلص من الكلاب الضالة وفقا لتعليمات الهيئة العامة للطب البيطرى مع الرفق بالحيوان، يجرى حاليا العمل على تخصيص مكان لإيواء الكلاب الضالة بوحدة سمالوط البيطرية لسعه 400 كلب تقريبا.

كما أنه لا يتم تنفيذ حملات إعدام للكلاب الضالة إلا فى حالة وجود شكاوى من المواطنين عن طريق منظومة الشكاوى الحكومية أو مكتب خدمة المواطنين بوجود كلاب ضالة وتمثل خطورة على المواطنين، او ورود بلاغ من مديرية الصحة عن وجود حالات عقر للمواطنين بأى منطقة بالمحافظة.

ولفت البيان المديرية تقوم حاليا ولحين تجهيز مكان لإيواء الكلاب الضالة بسمالوط بالاستجابة للشكاوى المقدمة من المواطنين بالاشتراك مع الجهات الامنية للتخلص الامن من الكلاب الضالة.

وافتتحت مديرية الطب البيطرى وحدة طه السبع البيطرية لمعالجة الحيوانات الأليفة مع رفع كفاءة الأطباء بدورات تدريبية عام 2019.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة