70 ألف شرطى إيطالى يراقبون التزام المواطنين بإجراءات الوقاية من كورونا

الأحد، 06 ديسمبر 2020 10:56 ص
70 ألف شرطى إيطالى يراقبون التزام المواطنين بإجراءات الوقاية من كورونا الشرطة الايطالية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
راقب حوالى 70 ألف شرطى إيطالى التزام المواطنين  والسائحين  لإجراءات  الوقاية  من عدوى  كورونا التى أقرتها الحكومة الإيطالية والامتثال  لها  لفترة عيد الميلاد، وذلك لتجنب  موجة  ثالثة  من يناير المقبل، وقالت وزيرة الداخلية  لوسيانا  لامورجيس  إن الأمر لا يتعلق بعسكرة المدن،  ولكن  من أجل الحماية.

وسيسمح تواجد الشرطة بالسيطرة على التزام المواطنين والمطاعم والمحلات التجارية والمؤسسات الأخرى بإجراءات التباعد الاجتماعي والسعة وساعات العمل المقررة،  وصرح في تصريح لقناة سكاى  الإيطالية  "سوف يراقبون بإحساس بالتوازن ، لأننا إذا أبقينا المتاجر مفتوحة ، فهذا لحماية نوع معين من الاقتصاد ، لكن يجب على المالكين أيضًا اتخاذ الاحتياطات لعدم السماح بدخول  الكثير من الناس في نفس الوقت".

واعترفت الوزيرة  بأن عيد الميلاد سيشهد هذا العام "تضحيات" وقيود ، وكذلك في عمليات التهجير بين البلديات والمناطق ، مما سيقلل من الاجتماعات العديدة. وبررت ذلك بقولها "خلال فترة الكريسماس بالتحديد ، سيتعين علينا الابتعاد عن تقاليدنا ، بعيدًا عن عيد الميلاد معًا. إنها تضحية ضرورية ستسمح لنا بعد ذلك بمواجهة العام الجديد بأمان أكبر".

كما أكدت وزيرة الداخلية أن البلاد ستضع "ضوابط أكثر دقة على الحدود وفي المطارات" للإيطاليين والسياح الذين يدخلون ويغادرون ، لمنع منحنى انتقال جديد غير منضبط ، كما حدث بعد الصيف.

ووافقت الحكومة الإيطالية هذا الأسبوع على مرسوم بالقيود الجديدة التي سيتم تطبيقها بين 21 ديسمبر و 6 يناير ، ويفرض ، من بين أمور أخرى ، الحجر الصحي على الإيطاليين الذين يسافرون إلى الخارج في تلك التواريخ وعلى السياح الذين يزورون إيطاليا.

سيتم أيضًا حظر التنقل بين المناطق ، وفي 25 و 26 ديسمبر و 1 يناير ، لن تتمكن من مغادرة البلدية ؛ وسيكون هناك حظر تجول بين الساعة 10 مساءً و 5 صباحًا ، باستثناء يوم رأس السنة ، حيث سيتم تمديده حتى الساعة 7 صباحًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة