نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. حقيقة إنهاء خدمة المنتدبين بالدولة.. حالة طلاق كل دقيقتين.. فتح باب تسجيل المعلمين بالكادر.. هؤلاء ممنوعون من تطعيم كورونا فى روسيا.. والأهلى يلتقى الطلائع فى نهائى الكأس

السبت، 05 ديسمبر 2020 01:15 م
نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. حقيقة إنهاء خدمة المنتدبين بالدولة.. حالة طلاق كل دقيقتين.. فتح باب تسجيل المعلمين بالكادر.. هؤلاء ممنوعون من تطعيم كورونا فى روسيا.. والأهلى يلتقى الطلائع فى نهائى الكأس نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار الظهيرة من إعداد محمد محسوب، وتقديم رغدة بكر، والتي استعرض خلالها أبرز الأخبار المحلية والعالمية حتى الساعة، حيث تناولت النشرة أخبار حول نفي الحكومة ما تردد من أنباء بشأن إنهاء خدمة الموظفين المنتدبين بالجهاز الإداري للدولة بعد اربع سنوات من بداية الندب، وأكد الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أنه وفقاً للكتاب الدوري الرابع لسنة 2020، فإنه عند انتهاء مدة الأربع سنوات تلتزم الجهتين المنتدب منها وإليها الموظف، تيسير إجراءات نقله للجهة المنتدب إليها، إذا استمرت حاجة العمل بها للموظف ,على أن تمتنع الجهة المنتدب منها الموظف إصدار قرارا بإنهاء خدمته للانقطاع، طالما كان الموظف قائماً بعمله بالجهة المنتدب إليها.

كما تناولت النشرة إعلان الأكاديمية المهنية للمعلمين فتح باب التقدم للتدريبات اللازمة لتسكين وظائف التعليم إلى وظائف المعلمين أو ما يقابلها في 15 من ديسمبر الجارى إلكترونيا حتى 15 من مارس المقبل.

وأوضح نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، أنه يتقدم لتسجيل تدريبات النقل الى إحدى وظائف المعلمين المنصوص عليها فى المادة 71 من قانون التعليم.

فيما تناولت النشرة إظهار بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وقوع اكثر من مليون حالة طلاق في مصر خلال الـ 10 سنوات الماضية.

وتصدرت محافظة القاهرة قائمة أعلى عشر محافظات على مستوى الجمهورية في عدد حالات الطلاق خلال عام 2019، حيث سجلت القاهرة حالة طلاق كل 10 دقائق، تليها الجيزة حالة كل 17 دقيقة، ثم الدقهلية حالة كل 29 دقيقة، كما أظهرت البيانات تسجيل حالة طلاق كل دقيقتين و11 ثانية فى مصر

كما تحدثت عن تأكيد مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكي ضرورة ارتداء الأقنعة  للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، وهذا يشمل ارتداؤها فى المنزل أحيانًا فى حالات معينة، مثل إصابة أحد أفراد العائلة أو تعرضه لشخص مصاب بكورونا، بحسب ما نشر موقع "CNN" الأمريكي.

وأوضح المركز أن استخدام القناع، والتباعد الجسدى، وتجنب التجمعات وغسل اليدين، كلها يمكن أن تساعد فى السيطرة على انتشار الفيروس، وستسمح للأطفال بالعودة إلى المدرسة وإعادة فتح الأعمال.

وتناولت النشرة الحديث عن الفئات المستثناة من التطعيم الروسي لفيروس كورونا.

وقالت طبيبة روسية إن التطعيم ضد كورونا في موسكو لن يشمل المصابين بأمراض البرد، والذين تلقوا مؤخرا لقاحا آخر، والذين تزيد أعمارهم على 60 عاما،  كذلك إذا كان يعاني من أمراض مزمنة أو من الأورام أو خضع للعلاج الكيميائي، فلن يسمح له بالتطعيم.

كما تناولت النشرة انطلاق التصويت بانتخابات مجلس الأمة الكويتي، لاختيار من سيشغل المقاعد الـ50 بالمجلس.

 ويدلى الناخبون الكويتيون بأصواتهم لاختيار أعضاء المجلس، في انتخابات ألقت جائحة كورونا بظلالها على قضايا حملات المرشحين بها، ويتنافس في الانتخابات أكثر من 300 مرشح، من بينهم أكثر من 30 امرأة في 5 دوائر انتخابية للوصول إلى المقاعد الخمسين للبرلمان الكويتى، وأعادت الحملات الانتخابية إنتاج قضايا قديمة متجددة مثل الصحة والتعليم وقضايا أخرى.

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة مع دقات الثامنة مساء اليوم السبت اللقاء المصيرى الذى يجمع فريق الأهلى مع نظيره طلائع الجيش على استاد برج العرب بالإسكندرية في نهائي كأس مصر، حيث يحلم المارد الأحمر بالتتويج باللقب للوصول للثلاثية التاريخية بعد التتويج بالدوري للمرة الخامسة على التوالي ثم الفوز بدوري الابطال الافريقى على حساب الغريم التقليدي الزمالك لأول مرة منذ سبعة سنوات، على الجانب الأخر يسعى الطلائع للتتويج بأول بطولة في تاريخه.

وانتهت النشرة بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت، شبورة مائية وطقسا مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، دافئ على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، مائل للبرودة  على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال و جنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت : القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 13 ، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 13 ، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 12 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة