التليفزيون هذا المساء.. سيدة تروى لتليفزيون اليوم السابع كواليس بحثها 50 عاما عن أقاربها لتسليم ورث بالملايين.. وزيرة الهجرة: ما يزيد عن 80 ألف مواطن عادوا لمصر فى الموجة الأولى من كورونا.. والقصاص من قتلة مريم

الخميس، 31 ديسمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. سيدة تروى لتليفزيون اليوم السابع كواليس بحثها 50 عاما عن أقاربها لتسليم ورث بالملايين.. وزيرة الهجرة: ما يزيد عن 80 ألف مواطن عادوا لمصر فى الموجة الأولى من كورونا.. والقصاص من قتلة مريم التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأربعاء العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصري وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى..

 

القصاص من قتلة مريم بعد 47 يوما من الواقعة.. فى نشرة منتصف اليوم

بث تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار منتصف اليوم، والتى حملت العديد من الأخبار المحلية والعالمية، وأعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد.

 

بداية النشرة كانت من قصة مريم، التى أسدل عليها الستار اليوم، فببراءة بدايات الشباب سارت مريم في حي المعادي الهادئ، أنهت عملها الذى تخطو فيه خطواتها الأولى بعد تخرجها، حاملة أحلامها عن المستقبل.. لكن لم تكن تدرى أن تلك هى آخر خطوات لها في الحياة، فعلى مقربة كان هناك مجرمان يراقبانها ويخططان لسرقتها وقتلها، ولكن الله قالها من فوق سبع سماوات، ولكم فى القصاص حياة يا أولي الألباب، فكان القصاص اليوم، بعد 47 يوما من الجريمة، حيث حكمت محكمة القاهرة بإعدام المجرمين قتلة مريم، شنقا حتى الموت.

 

لعلكم قرأتم خلال الأيام الماضية، هذه "البوستات" على فيس بوك، والتي يشتكي فيها بعض الأشخاص من إيقاف رواتبهم بسبب "إجازتهم المرضية"، أو "إصابتهم بفيروس كورونا"، في نشرتنا نفت الحكومة بشكل قاطع تلك الأخبار، وقالت إن الأمر ليس سوى أكاذيب متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكده أن هذا الأمر لا أساس له من الصحة.

وانتقلت بنا النشرة مؤقتا خارج مصر، فقد كان هناك مفاجأة غير سارة فى مطار عدن للحكومة اليمنية الجديدة، حيث وقع هجوم إرهابى على المطار لحظة الوصول، وشهد مطار عدن الدولى فى انفجارات بعد استهدافه بواسطة قذائف هاون وصواريخ كاتيوشا، بالتزامن مع وصول طائرة الحكومة اليمنية الجديدة، ما خلف عشرات القتلى والمصابين بينهم صحفيين وإعلاميين بحسب شهود عيان.

 

وفى النشرة أيضا أملٌ كبير بُث في نفوسِ العديد من سكان العالم هذا الصباح، حيث تمت الموافقةُ في بريطانيا على لقاح أكسفورد و (أسترا زينكا )، وهو ما قد يؤدى إلى إنهاءِ الإغلاق وعودةِ الحياةِ في بريطانيا.

 

شاهد حفل الموسيقار هانى شنودة على تليفزيون اليوم السابع احتفالا برأس السنة

بدأ منذ قليل تليفزيون اليوم السابع، احتفالات رأس السنة، التى تستمر على مدار يومين، حيث يستضيف عدد من النجوم، فى سهرات خاصة، احتفالا بالعام الميلادى الجديد، وذلك فى إطار الفقرات المنوعة التى يقدمها تليفزيون اليوم السابع.

 

وحل الموسيقار الكبير هانى شنودة، ضيفا على تليفزيون اليوم السابع، فى حلقة خاصة بمناسبة احتفالات رأس السنة، ويكشف الموسيقار الكبير خلالها أسرار جديدة عن مشوراه الفنى وكواليس إنشاء فرقة المصريين.

كما يتحدث الموسيقار الكبير هانى شنودة، خلال اللقاء، عن سر اكتشافه لنجوم عمرو دياب "الهضبة" ومحمد منير "الكينج"، ويكشف عن رأيه فى أغانى المهرجانات، وكواليس تعاونه مع النجم الراحل عبد الحليم حافظ.

 

ويشار إلى أن الموسيقار الكبير هانى شنودة هو ملحن وموزع موسيقى شهير، ولد فى مدينة طنطا بمحافظة الغربية، قام بتكوين فرقة المصريين فى عام 1977، وبعد ذلك توالت ظهور العديد من الفرق الغنائية.

اكتشف العديد من نجوم الغناء مثل إيمان يونس (شقيقة الفنانه إسعاد يونس) ومنى عزيز وممدوح قاسم، وكان أول من قدم الفنان محمد منير في أولى ألبوماته (علمونى عنيكى)، كما إنه اكتشف الفنان عمرو دياب وجاء به من بور سعيد للقاهرة، قام بوضع الموسيقى التصويرية والألحان للعديد من الأفلام المصرية.

 

سيدة تروى لتليفزيون اليوم السابع كواليس بحثها 50 عاما عن أقاربها لتسليم ورث بالملايين

ظلت فاطمة رجب خليل الجندى، ابنة عائلة الجندى الشهيرة بمصر، أكثر من 50 سنة تبحث عن أبناء عمومتها، حتى توصلت إلى بادرة أمل فى طريق الوصول إليهم وأبناؤهم لتقديم ورث العائلة لهم، والذى يقدر بملايين الجنيهات، حيث أنها قررت البحث عن أبناء عمها "عبد الحى خليل الجندى" الذين كانوا يعيشون فى محافظة دمياط بمدينة فراسكور.

 

وقالت فاطمة بالمعاش، التى تقيم بمنطقة البغدادى بمحافظة الأقصر، إنها بعد أن تزوجت فى عام 1982 انتقلت للعيش فى جنوب الأقصر خلال السنوات الماضية، وبعد مرور فترة من الزمن انقطعت العلاقة بينها وبين ابن عمها "عبد الحى" وباقى أسرتها بعد آخر زيارة لهم فى عام 1980 وكان لديه طفلين وقتها "مصطفى وأحمد"، حيث انتقل للعيش فى المطرية بعدما ترك بيته القديم بالسيدة زينب بالعاصمة، وأقاموا فى منزل جديد قام ببنائه فى المطرية، والتقت بابن عمها وأولاده وانقطعت العلاقة منذ تلك الفترة منذ حوالى 50 سنة".

وأضافت الحاجة فاطمة الجندى، أنها حاولت خلال السنوات الماضية التوصل لأبناء نجل عمها لربط العلاقة وصلة القرابة بينهم بعد انتقالها للعيش فى جنوب الأقصر، ولكن دون جدوى، حيث أنها لا تعلم مكان المنزل الجديد، وقامت بعمل عدة منشورات على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" للتوصل إليهم وعودة الصلة بينهم، وكذلك المحامى طلب منهم عمل إعلان وراثة لورث بملايين الجنيهات لدى الأوقاف منذ أكثر من 80 سنة ومشهور بـ"وقف عائلة الجندى".

 

وأكدت الحاجة فاطمة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، أن بنت عمها الأخرى "فاطمة" توفيت فى عام 1995 فى حادث خلال أداء فريضة الحج بمكة المكرمة، ولم تستطيع التواصل مع الأسرة فيما بعد نظراً لظروف عملها معلمة بمحافظة الأقصر بعد الزواج ووصلت لمديرة مدرسة وحالياً بالمعاش.

وعن التوصل لأسرتها، تؤكد الحاجة فاطمة رجب الجندى، أنها تواصلت مع عدد كبير من الأهالى بالمطرية للبحث عن أبناء نجل عمها لكون المحامى طلب عمل إعلان وراثة للعائلة بالكامل للحصول على ورث لهم بالملايين له أكثر من 80 سنة، وذلك لكونه حق لهم وهو ورث عبارة عن مبانى وقطع أراضى تابعة للعائلة لدى الأوقاف منذ زمن طويل، وظلت تحلم بأن تصل لباقى ورثة العائلة لعودة حبل المودة فيما بينهم، وكذلك حصولهم على حقوقهم بأنفسهم، مؤكدةً أن المحامى أكد حال عدم العثور عليهم ستستمر القضية للحصول على الورث والوقف فى المحكمة، ولكنها تتمنى أن تصل لأبناء عمومتها ليحصلوا على حقهم معها وحق آباؤهم ليعيشوا بصورة أفضل خلال الفترة المقبلة.

 

وعبرت فاطمة الجندى عن سعادتها باستقبالها خبر سعيد منذ يومان بوصول الداعمين لها لأفراد أسرتها وأبناء عمومتها، حيث تواصلت معهم هاتفياً وهى فى حالة سعادة كبيرة ودموعها تنهمر منها، واتفقت معهم على لقاء قريب وطلبت منهم الدخول معها فى قضية الوقف المقرر أن يصدر فيها الحكم قريباً لعودة حق أبناء العائلة الأحفاد من جديد.

 

وزيرة الهجرة: ما يزيد عن 80 ألف مواطن عادوا لمصر فى الموجة الأولى من كورونا

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أن الدولة المصرية أبلت بلاء حسن فى أزمة العالقين الأولى، موضحة أن الوزارة مستعدة لأى مناشدات فى الموجة الثانية من هذا الفيروس، وبدأنا استقبال مناشدات العمالة المصرية التى تعمل فى الكويت.

وأضافت وزيرة الهجرة، خلال حوارها من قناة إكسترا نيوز: نحترم سيادة الدول وقراراتها فيما يتعلق بأزمة فيروس كورونا، موضحة أن ما يزيد عن 80 ألف مواطن عادوا إلى مصر في الموجة الأولى من كورونا.

 

وتابعت السفيرة نبيلة مكرم: لجأنا إلى منظمات المجتمع المدنى لحل مشكلة العالقين الثانية، مستطردة: جاهزون لتلقى أى استغاثة ترد على غرفة عمليات وزارة الهجرة ونتعامل مع كل المستجدات ونرشد المواطن ونقدم له النصيحة.

وقالت وزيرة الهجرة، إن كيفية التعامل مع أزمة العالقين الأولى نجاح للدولة المصرية، متابعة: أطلقنا ما يزيد عن 20 برنامجا للشباب بالخارج من أعمال 18 لـ30 عاما، لافتة إلى أنه من ضمن الحروب التي تواجهها الدولة المصرية حرب طمس الهوية.

 

نيفين جامع: قدمنا أكثر من 8 مليارات لدعم الصناعة ومنتجنا من السيراميك يضاهى إيطاليا

قالت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، عن التوقع بأن مصر تتخطى 25 مليار دولار فى صادرات السلع غير البترولية، إن طموحنا أكثر من ذلك بكثير والرقم قد يكون مقبولا فى ظل سنة صعبة مليئة بالتحديات وخاصة عندما نتحدث عن التصدير.

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، مع الإعلامى تامر أمين، أن الحكومة قدمت أكثر من 8 مليارات و400 مليون جنيه لدعم الصناعة خلال عام 2020، من متأخرات كانت فى سنوات سابقة، مؤكدة أنه تم إطلاق مبادرة لصرف المتأخرات بنسبة تصل لـ 15% لتحفيز المصانع لزيادة قدراتها الإنتاجية.

 

وذكرت أنه فى ظل ظروف كورونا هناك أشياء كثيرة حدث لها إغلاق، وهناك أصحاب شركات ومصانع أنتجوا ولم يستطيعوا تكملة العملية التصديرية لنهايتها، موضحة أنه رغم كورونا كنا حريصين أن العملية الإنتاجية تكون مستمرة.

وأكدت أنه يتم الأخذ في الاعتبار الإجراءات الاحترازية وهناك نوع من المواءمة، موضحة أنه للوصول لمعدلات تصدير عالية لا بد من صناعة جيدة، كما أنه لا بد من الإنتاج بتكلفة مقبولة ليكون مناسبا.

 

وتابعت: "نتبع الإجراءات الاحترازية في عمليات التجارة والتصدير ونسعى لتحقيق المزيد من المخزون الاستراتيجي"، مضيفة أنه تقرر منع استيراد السيراميك لأن مصر تصنع بأعلى معدلات الجودة، وشددت على أن منتجنا المصرى من السيراميك يضاهى أسبانيا وإيطاليا وبأسعار منخفضة.

 

وزيرة التضامن: تقديم قانون لتمكين المسنين قريبا لمجلس الوزراء

قالت وزيرة التضامن الاجتماعى، نيفين القباج، إن الوزارة تعد استراتيجية للمسنين، حيث تم إدخال المسنين ضمن منظومة التأمين الصحى، وتم مراعاة مؤسسات رعاية المسنين بشكل كامل وتعقيمها وتوفير كافة أشكال الحماية، كما تم إرسال الأدوية للمسنين فى دور الرعاية.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعى، خلال حوارها مع برنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، سنقدم قانون لتمكين المسنين عن قريب لمجلس الوزراء، وسيتم مناقشته بمجلس النواب خلال الربع الأول من العام المقبل.

 

وأوضحت نيفين القباج، أنه تم تقديم كافة أشكال الخدمات لمبادرة كبار بلا مأوى، متابعة: لدينا مباردة 27 وحدة تضامن داخل جامعات مصر لاحتواء الشباب ومشاركته في قضايا التنمية وتقديم الدعم له لمواكبة مسيرة التنمية، بجانب الاهتمام بتدشين مشروعات متناهية الصغر للشباب والمرأة.

ولفتت وزيرة التضامن الاجتماعى، إلى أن الوزارة ستهتم خلال العام المقبل بالمناطق الحدودية وتقديم كافة أشكال الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادى لهم، موضحة أنه يتم ميكنة منظومة الجمعيات الأهلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة