مثقفون فى صالون الإعلام: يجب على النخبة مساندة الدولة لمواجهة التطرف

السبت، 26 ديسمبر 2020 08:33 م
مثقفون فى صالون الإعلام: يجب على النخبة مساندة الدولة لمواجهة التطرف جانب من الندوة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة السابق، إن طه حسين  تنبه مبكرا لخطر جماعات التأسلم السياسى وتحديدا جماعة الإخوان الإرهابية ولذلك أطلق صرخته للتحذير من الوقوع فى فخ أكاذيبهم وخداعهم وشدد على أهمية التمسك بالدولة الوطنية.
 
جاء ذلك فى ندوة "التنوير ودور القوى الناعمة والنخبة المثقفة فى بناء الوعى" خلال اللقاء الشهرى لصالون الإعلام الذى تعقده مكتبة مصر العامة، وشارك فيه الكاتب والمفكر حلمى النمنم، وزير الثقافة السابق، والدكتور رمضان الحضرى أستاذ النقد الأدبى، والإعلامى أيمن عدلى، وأداره الكاتب الصحفى أحمد أيوب، رئيس تحرير مجلة المصور، حيث أكد المشاركون أهمية مساندة النخبة المثقفة للدولة الوطنية وعدم التخلى عن دورهم فى بناء الوعى الشعبى فى مواجهة الفكر المتطرف وأهداف الجماعة الإرهابية. 
 
المشاركون
 
وقال الكاتب الصحفى أحمد أيوب، إن بناء الدولة كما يعتمد على المؤسسات المعنية بذلك لكنه أيضا يحتاج إلى سواعد شعبية وثقافية خاصة فى ظل ما تواجهه الدولة من مخططات لنشر الفوضى والخراب.
 
وقال حلمى النمنم، إن طه حسين كان نموذجا للمثقف الذى يساهم فى بناء الوطن.
 
وأشار حلمى النمنم أن عميد الأدب العربى تنبه مبكرا لخطر جماعات التأسلم السياسى وتحديدا الجماعة الإرهابية، ولذلك أطلق صرخته للتحذير من الوقوع فى فخ أكاذيبهم وخداعهم والتأكيد على أهمية التمسك بالدولة الوطنية.
 
وطالب المجتمع المصرى بضرورة مواجهة هذه الجماعة التى لا تؤمن بالوطن ولا تحترم الهوية المصرية، بل تسعى لتدميرها.
 
الندوة
 
وقال الدكتور رمضان الحضرى، إن أى تأخر أو تخلف يصيب المجتمع معناه أن النخبة المثقفة لم تقم بدورها، ومثلما قام جيل طه حسين بدوره فى بناء الوعى، فالمطلوب من الجيل الحالى من المبدعين والمثقفين أن يواصلوا هذا الدور الوطنى.
 
وأشار رمضان الحضرى إلى أن طه حسين سيظل بفضل فكره نموذجا حاضرا فى كل العصور.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة