فلوريدا الأمريكية تدرس إدراج الأفاعى على قوائم الطعام للحد من زيادة أعدادها

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 05:00 م
فلوريدا الأمريكية تدرس إدراج الأفاعى على قوائم الطعام للحد من زيادة أعدادها افاعى
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث المسئولين في ولاية فلوريدا الأمريكية عن حل لأزمة الأفاعي التي بات عددها يهدد التوازن البيئي فى الولاية، ومن الحلول المقترحة حاليا للحد من زيادة أعداد الأفاعي في الولاية الواقعة جنوب شرق الولايات المتحدة، إدراجها في قوائم الطعام.

Snake-meat-Chinese

 

ووفق صحيفة "ديلي ستار"، فإن هيئة الأسماك والحياة البرية ولجنة الصحة في فلوريدا، شكلتا لجنة مشتركة لدراسة سلامة تناول لحوم الثعابين، وبحسب المسؤولين فإن الدراسة في حال تأكيدها سلامة تناول لحوم الأفاعي من قبل البشر، ستساعد على حماية الحياة البرية في الولاية التي تنامى فيها أعداد الثعابين بشكل كبير لدرجة أنه قد بات قريبا من الخروج عن السيطرة.

ومن الأمور التي ينبغي على اللجنة التركيز عليها، قياس مستوى الزئبق في لحوم الثعابين، لتحديد إمكانية تناولها من عدمه، علما أن العلماء سيختبرون 6 آلاف ثعبان لتقييم المخاطر.

ويشار إلى أنه فى واقعة غريبة، كانت قد ابتلعت سيدة روسية أفعى تصل طولها لأربعة أقدام، دخلت إلى فمها أثناء نومها فى حديقة منزلها الواقع بقرية ليفاشى فى داغستان، وأظهر مقطع فيديو نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، لحظة إخراجها بواسطة أنبوب لسحب الأفعى.

ونقلت السيدة التى لم يكشف عن اسمها إلى المستشفى بعدما شعرت بآلام فى بطنها، حيث خضعت للتخدير قبل إخراج الثعبان العملاق، ولم يتم التأكد أن  الأفعى ظلت على الحياة، أو المدة التى قضتها داخل جسد "السيدة النائمة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة