روسيا: لقاح سبوتنيك فعال ضد السلالة الجديدة من فيروس كورونا

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 12:27 م
روسيا: لقاح سبوتنيك فعال ضد السلالة الجديدة من فيروس كورونا لقاح
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال كيريل ديمترييف الرئيس التنفيذى لصندوق الاستثمار المباشر الروسى، إن لقاح SputnikV سيكون فعال للغاية ضد السلالة الجديدة من فيروس كورونا الموجود فى أوروبا مقارنة بالسلالات الحالية.

وقال ديمترييف، فى لقاء مرئى مع شركتى سبوتنيك الروسية، وأسترازينيكا البريطانية، إن اللقاح أظهر فعاليته على مدار فترة زمنية على الرغم من الطفرات السابقة، فى حين لم يصدر حتى الآن ما يجعل اليوم السابع اعتماد هذه المعلومة كمعلومة موثوقة. 

وأجرى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم الاثنين، اتصالا مرئيا مع شركتى سبوتنيك الروسية، وأسترازينيكا البريطانية، وصندوق الثروة السيادي الروسي.

وكشف صندوق الثروة السيادى الروسى، عن أن الشهر الحالي سيشهد تجارب لجمع لقاحي سبوتنيك وأسترازينيكا البريطاني ضد كورونا.

وفى وقت سابق، أعلن مسؤولون أمريكيون أن شركة استرازينيكا المالكة للقاح جامعه أكسفورد المحتمل لفيروس كورونا قد تطلب من إدارة الغذاء والدواء الموافقة على لقاح فيروس كورونا بحلول فبراير المقبل، ووفقا لتقرير لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية ، أكد منصف الصلاوي كبير مستشاري عملية "وارب سبيد" الأمريكية أنه من المقرر الآن الانتهاء من التجارب الأمريكية على لقاح أكسفورد بحلول يناير، وقد تتقدم الشركة بطلب للحصول على موافقة طارئة من إدارة الغذاء والدواء فى فبراير.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة