اعرفى أسرار المشاهير فى التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة.. دايت ورياضة

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 09:00 ص
اعرفى أسرار المشاهير فى التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة.. دايت ورياضة كيم كاردشيان خلال الحمل وبعد فقدان الوزن الزائد
كتبت ــ شروق عبد العظيم الباسل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأمومة هى واحدة من أجمل التجارب فى حياة المرأ والتى تسبب لها الكثير من التغييرات والمشاعر، والمخاوف أيضًا،  لكن من أهم تلك المخاوف هي زيادة وزنها وتغير شكل جسمها بعد الحمل والولادة، وهو ما يؤثر كثيرًا على حالتها النفسية. ودائمًا ما تنشغل النساء بالتساؤل عن كيفية استعادة شكل جسمها الأصلى بعد الولادة.

إذا كانت لديك التساؤلات نفسها، ربما تلهمك هذه التجارب لمشاهير أمهات تحدثن فى مقابلات إعلامية عن أسرار فقدانهن للوزن الزائد بعد الولادة.

 

"جينيفر لوبيز"

جينيفر لوبيز
جينيفر لوبيز

 

تعتبرالممثلة الأمريكية جينيفر لوبيز واحدة من أكثر المشاهير لياقة حيث تتمتع بجسم ممشوق ووزن مثالى، ولكن الامر اختلف بعد الولادة، مما جعلها تستغرق وقتا في التخلص من الوزن الزائد عن طريق تمارين المشي الخفيفة في الأشهر الأولي، وفقًا لموقع "برايت سايد" ثم بعد ذلك بدأت ممارسة رياضة السباحة والتي تضمن مسافة 4 أميال ونصف، ثم سباق الدراجات بطول 18 ميلاً، ونصحت جينيفر الأمهات فى إحدى المقابلات "من أهم الأشياء هو المحافظة علي ممارسة الرياضة ليظل الجسم محتفظا برشاقته ".

 

 

هالي بيري

هالي بيري
هالي بيري

علي الرغم من اكتساب النجمة الشهيرة بـ"كات وومن"  35 كيلو جرام وزن زائد بعد ولادتها طفلتها إلا أنها أصرت علي استعادة شكل جسمها السابق من خلال اتباع نظام غذائي وهو تناول وجبات صغيرة كل بضعة ساعات علي مدار اليوم، كما أنها تتجنب الأطعمة الغنية بالصوديوم والمقلية للحفاظ علي مستوي السكر في الدم، كما تتناول مع وجباتها المفضلة التي تحتوي علي " سمك مع الخضار مثل (اللفت أو السبانخ) مع الأرز البني " شوربة تحتوي علي كمية من الفاصوليا فتعطي إحساسا بالشبع.

"اليساندرا أمبروسيو"

اليساندرا أمبروسيو
اليساندرا أمبروسيو

أما عارضة الأزياء البرازيلية أليساندرا أمبروسيو فقد تغلبت على زيادة وزنها بعد الولادة بتناول كميات بسيطة من البروتين مع الأرز البني بدلا من الأبيض وكثير من السلطات مام ساعدها علي أن تفقد 45 كيلو في 3 أشهر فقط حتي انها عادت لعملها كعارضة أزياء بسرعة لم يتوقعها الجميع.

 ماريا كاري

 

ماريا كاري
ماريا كاري

 

الأمر عند ماريا كاري المغنية الأمريكية المشهورة مختلف، حيث فقدت 70 كيلو جراما من الوزن بعد ولادة توأمها، فوضعها الصحي في الحمل كان مختلفا حيث حملت 40 كيلو ماء اثناء الحمل بسب احتباس المياة، وقالت عن فقدها لذلك الوزن إنه لم يؤثر علي صحتها في شيء فكانت تفقد 2 كيلو في الأسبوع الواحد و10 كيلو في الشهر ونصحت الأمهات قائلة "يمكنك فعل ذلك دون الشعور بالجوع من خلال ممارسة التمارين الرياضية لساعات محددة يوميا".

 

 

"جيسيكا ألبا"

 

جيسيكا ألبا
جيسيكا ألبا

 

 

تعد جيسيكا البا الممثلة الأمريكية من المؤيدين لفكرة ممارسة الرياضة لإنقاص الوزن، فهي زدات عن وزنها الطبيعي 35 كيلو جراما مع وضع ابنها "هونور" ومع ذلك استمرت في ممارسة تمارين شد البطن لتكوين عضلات قوية يوميا لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك بدأت ممارسة تمارين للجسم بالكامل ساعدتها علي انقاص وزنها بسرعة والتي تسمي " Burpees" وأضافت أن من الأشياء التي ساعدتها علي استعادة وزنها الأصلي  هو ارتداء مشد مزدوج مع ممارسة التمارين السابق ذكرها . 

 

"كيم كارداشيان"

كيم كاردشيان
كيم كاردشيان

 

كيم كاردشيان نجمة تليفزيون الواقع الأمريكية هى أم لثلاث أطفال، وبرغم ذلك استطاعت أن تفقد 70 كيلو جراما من الوزن الزائد بعد الولادة عن طريق اتباع نظام غذائي يسمي " اتيكنز" نسبة إلي مخترعه روبرت اتيكنز" وهو نظام منخفض الكربوهيدرات، ويوصى به عادة لفقدان الوزن.

باتباع هذا النظام الغذائي يمكنك إنقاص الوزن من خلال تناول أكبر قدر ممكن من البروتين والدهون، مع تجنب الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، و ساعدها ذلك النظام علي الوصول لوزن 70 كيلو جرام فقط .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة