لو فلوسك خلصانة على الأونلاين شوبينج.. 4 نصائح تساعدك على التحكم بمصاريفك

الأحد، 20 ديسمبر 2020 04:00 م
لو فلوسك خلصانة على الأونلاين شوبينج.. 4 نصائح تساعدك على التحكم بمصاريفك التسوق عبر الإنترنت
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يستطيع أحد أن يقاوم إعلانات التخفيضات على المنتجات المختلفة سواء ملابس أو حقائب أو حتى أدوات مكياج وأجهزة كهربائية، ليفاجأ فى نهاية الشهر، بنفاد النقود، هذه المشكلة التى تسبب الكثير من المشاكل الزوجية أيضًا بسبب النفقات غير المحسوبة للزوجة بسبب التسوق أونلاين. 

إذا كنتِ تحتاجين لوضع حد لهذه المشكلة إليك هذه النصائح: 

 

نصائح للحد من الرغبة فى التسوق "أونلاين"
 

"ميوت" لمجموعات الشوبينج 

قد لا تحبين الخروج من المجموعات الكثيرة للتسوق كي لا تفقدينها أو تنسيها حين تكونين بحاجة فعلاً للشراء، ولكن يمكنك بالطبع إلغاء متابعة هذه المجموعات كى لا تغريكِ العروض المستمرة وحيل التسويق المختلفة من أصحابها فتجدين نفسك متورطة فى شراء أشياء لا تريدينها فعلاً.

 

الالتزام بالميزانية الشهرية

وضع ميزانية محددة أمر ضرورى للتحكم بالنفقات بشكل عام، وللتحكم فى نفقاتك على التسوق أونلاين ينبغى تحديد ميزانيتك الشهرية ووضعها أمامك دائمًا للالتزام بها حيث تمنعك من إهدار الكثير من المال فى نفقات غير ضرورية. 

التخطيط لعملية الشراء

لا تفتحي أبدًا أي موقع للتسوق أونلاين من دون قائمة محددة بين يديكِ بها كل العناصر التي تحتاجينها وتريدين شرائها وأولولياتها وإلا ستسرقك العروض وربما تشترين عشرات الأشياء ليس من بينها ما تحتاجينه فعلاً. 

 

طرق التحكم فى الشراء أونلاين
طرق التحكم فى الشراء أونلاين

 

كونى صادقة مع نفسك 

يفضل قبل اتخاذ قرار الشراء "أونلاين" أن تكونى صادقة مع نفسك، وتطرحى على نفسك عدة أسئلة تجيبينها بصدق: هل أنتِ بحاجة ماسة لهذا المنتج؟ هل لديكِ بدائل له بالفعل؟ هل شرائه بالسعر الحالي صفقة فعلاً؟ وهل تتحمل ميزانيتك شرائه دون أن تتأثر؟.

التسوق أونلاين

التسوق أونلاين

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة