تصريحات وأرقام عن وضع كورونا فى مصر وحول العالم.. فيديو

الأحد، 20 ديسمبر 2020 04:58 م
تصريحات وأرقام عن وضع كورونا فى مصر وحول العالم.. فيديو محمد السيسى فى تغطية عن وضع كورونا فى مصر
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد وضع انتشار فيروس كورونا فى مصر وحول العالم إلى الأكثر خطورة بعد انتشار عدد الحالات وغلق بعض المدن حول العالم، ونرصد فى هذا التقرير تصريحات وزارة الصحة المصرية، ومنظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة البريطانية.

وفى هذا الصدد بث تلفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة من إعداد عمار محسن، وقدمها محمد السيسى، عن التحذيرات من انتشار فيروس كورونا، وطرق الوقاية.

وحذرت الصحة المصرية من عودة انتشار فيروس كورونا خصوصا فى فصل الشتاء، وكان بيان الوزارة أمس بمثابة ناقوس خطر للجميع، حيث سجلت الوزارة أمس 611 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و28 وفاة وخروج 324 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

1

 

وصرح الدكتور عادل خطاب عضو اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا، بأن حالات كورونا أصبحت منتشرة حولنا انتشارا فوق الوصف، لذلك لم يعد من المقلق أن نسمع إن فلان أصيب بكورونا، ونجد أن الكثير من الأشخاص قد يصاب بكورونا ولا تظهر عليه أعراض.

2
 
وقرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، تخصيص 90% من أسرة المستشفيات العامة والمركزية لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا و10% لحالات الطوارئ، فضلا عن تفعيل الخط الساخن للإبلاغ عن حالات كورونا لمدة 24 ساعة.

3

أما عالميا.. أعلن وزير الصحة البريطاني مات هوك، خروج السلالة الجديدة من فيروس كورونا عن السيطرة، مؤكدا صعوبة السيطرة على السلالة الجديدة لكورونا قبل توزيع اللقاحات على مستوى كبير.

4

وقال "هوك": نريد أن نضع حدا لتفشي السلالة الجديدة من كورونا من خلال إجراءات التباعد الاجتماعي، كاشفا عن وجود خطة لتلقيح مليون شخص خلال أيام.

وأكدت منظمة الصحة رصد تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي تم اكتشافها فى بريطانيا مؤخرا فى ثلاث دول أخرى، وهي الدنمارك وهولندا وأستراليا، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "روسيا اليوم".

5

واختبر علماء بجامعة يوتا في أمريكا الجسيمات الشبيهة بالفيروسات على الأسطح الزجاجية تحت ظروف جافة ورطبة، وأوضح الباحثون أن فيروس كورونا، ينتشر بشكل شائع عندما يقوم الشخص المصاب بإخراج قطرات من الهباء الجوي المحمل بالمخاط من الرئتين عن طريق العطس أو السعال أو الزفير بحدة.

7

ومحليا.. تنصح وزارة الصحة والسكان، الأشخاص المدخنين بضرورة الإقلاع عن التدخين لما له من أثار سلبية على الجسم فى ظل جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

6










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة