دراسة هندية: السكتة الدماغية وتغير الحالة العقلية خطر لمصابى كورونا

السبت، 19 ديسمبر 2020 02:00 م
دراسة هندية: السكتة الدماغية وتغير الحالة العقلية خطر لمصابى كورونا السكتة الدماغية
كتب - محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة حديثة صادرة في الهند، أن الأشخاص الذين يدخلون المستشفى مصابين بفيروس كورونا والمشاكل العصبية بما في ذلك السكتة الدماغية والارتباك، يكونون أكثر عرضة للوفاة من المرضى الآخرين المصابين بكورونا، طبقا لما ورد في موقع thehealthsite.

وأجريت الدراسة قام بتقييم البيانات من 4711 مريضًا من فيروس كورنا تم قبولهم في مركز مونتيفيوري الطبي في الولايات المتحدة خلال فترة الستة أسابيع بين 1 مارس 2020 و16 أبريل 2020.

السكتة الدماغية
السكتة الدماغية

وفقًا للعلماء، بمن فيهم أولئك من كلية ألبرت أينشتاين للطب في الولايات المتحدة، فإن 581 من أصل 4711 مريضًا يعانون من مشاكل عصبية خطيرة بما يكفي لتصوير الدماغ.

السكتة الدماغية
السكتة الدماغية

 

كما قال ديفيد ألتشول مؤلف مشارك من الدراسة من كلية الطب ألبرت أينشتاين،" أنه يمكن للمستشفيات استخدام هذه المعرفة لتحديد أولويات العلاج، ونأمل أن تنقذ المزيد من الأرواح خلال هذا الوباء".

السكتة الدماغية
السكتة الدماغية

وأضاف ألتشول: "تتفق هذه النتيجة غير المعتادة مع دراسات أخرى أجريت على الأشخاص المصابين بفيروس كورنا في الإشارة إلى أن الإصابة بفيروس كورونا الجديد هي فى حد ذاتها عامل خطر للإصابة بالسكتة الدماغية".

السكتة الدماغية
السكتة الدماغية

ويعتقد الباحثون، أن النتائج لديها القدرة على تحديد جهود العلاج وتركيزها على الأفراد الأكثر عرضة للخطر، ويمكن أن تقلل من وفيات كورونا، وكانت في الدراسة، قالوا إن 55 مشاركًا تم تشخيص إصابتهم بسكتة دماغية وأن 258 شخصًا أظهروا ارتباكًا أو تغيروا في قدرة التفكير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة