الإفتاء تحذر من "تليجرام".. ومنظمة الصحة العالمية تؤكد اقتراب نهاية كورونا.. والأهلى يعزل نجم هجوم فريقه.. ومحمد صلاح يتحدث حول إمكانية انضمامه لريال مدريد أو برشلونة مستقبلا في نشرة الظهيرة.. فيديو

السبت، 19 ديسمبر 2020 01:09 م
الإفتاء تحذر من "تليجرام".. ومنظمة الصحة العالمية تؤكد اقتراب نهاية كورونا.. والأهلى يعزل نجم هجوم فريقه.. ومحمد صلاح يتحدث حول إمكانية انضمامه لريال مدريد أو برشلونة مستقبلا في نشرة الظهيرة.. فيديو رغدة بكر
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع عددا من الأخبار المحلية والعالمية والرياضية، والتي بدأت بالحديث عن خاصية Nearby بتطبيق تليجرام والتي حذرت دار الإفتاء منها. واستهلت النشرة بخبر من وزارة الإسكان، حيث أعلنت مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن نحو 20 ألف مواطن، تمكنوا أمس وأمس الأول من تسجيل بياناتهم على الموقع الإلكترونى المخصص لحجز الوحدات السكنية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "سكن كل المصريين".

وأضافت أن الموقع الإلكترونى شهد منذ أيام ضغوطات وكثافات كبيرة من الراغبين فى الحجز، وهو ما أدى إلى شكاوى بعض المواطنين، من عدم تمكنهم من تسجيل بياناتهم، مشيرة إلى أنه تم إجراء تحديثات بالموقع، وهو حاليا يعمل بكفاءة عالية. وأشارت مى عبد الحميد، إلى أن عددا من اشتروا كراسات الشروط وصل حتى الآن إلى نحو 410 آلاف مواطن.

نشرة الظهيرة
نشرة الظهيرة

 

 أيضا أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن 102.8 مليون سائح زاروا مصر خلال الـ 10 سنوات الماضية، وبلغ متوسط عدد السائحين الوافدين لمصر من مختلف دول العالم في الشهر أكثر من مليون سائح خلال عام 2019، وفي اليوم أكثر من 36 ألف سائح.

وأوضح جهاز الإحصاء أن السائحين الأوروبيين استحوذوا على النصيب الأكبر من السائحين الوافدين لمصر خلال الـ 10 سنوات الماضية

كما بلغ متوسط قيمة إيرادات مصر من السياحة في الشهر مليار دولار خلال العام المالي  2018 / 2019.

 

كما تضمنت نشرة الظهيرة خبرا حول حركة الطيران والتي تشهد شركة مصر للطيران، اليوم، أعلى معدل تشغيل يومي وزيادة في عدد الترددات للرحلات الدولية والداخلية والشحن الجوي والركاب، منذ عودة حركة الطيران المنتظم في يوليو الماضي، حيث تسير رحلاتها الجوية إلى 71 وجهة تنقل على متنها ما يقرب من 7 آلاف راكب، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.

وفى هذا الإطار قال أحمد مصطفى مدير مكتب اليوم السابع بمطار القاهرة ، خلال مداخلة هاتفية بالنشرة ،  إن الطيران المصري تعافى بشكل كبير جدا من آثار فيروس كورونا ، وان هناك دول عظمى لا يوجد لديها هذا الرقم من الرحلات ، موضحا ان معدلات السفر والوصول للعديد من الدول منها مثلا لباريس وميلانو وبروكسل وميونخ وبرلين ولندن وغيرها كبيرة جدا بالنسبة لما يمر به العالم من جائحة فيروس كورونا ، مشيرا إلى أن ثبات عدد الرحلات يحمل رسائل طمأنة كبيرة.

نشرة تليفزيون اليوم السابع
نشرة تليفزيون اليوم السابع

 

وتناولت النشرة أيضا بيان للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ، والذى تناول تقريرا عن بعض جهوده خلال شهر نوفمبر الماضي، وتضمن التقرير انتهاء الجهاز من دراسة إعادة التعيين بالمؤهل الأعلى، والمعروف إعلاميا بـ"التسوية" لـ 425 موظفاً من مُختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة مِمّن حصلوا على مؤهلات أعلى أثناء الخدمة، كما انتهى الجهاز من دراسة تثبيت 8635 موظفاً من العاملين المؤقتين، فضلا.ً عن الانتهاء من دراسة نقل 385 موظفاً مِنْ وإلى مُختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة.

 

أيضا حذرت دار الإفتاء من سوء استخدام خاصية Nearby التى أتاحها التطبيق الإلكترونى تيليجرام، وهى الخاصية التي آثارت جدلا كبيرا حولها ، وغضب منها بعض المستخدمين بعد تلقيهم رسائل مزعجة ومضايقات، تلك الخاصية التى تمكِّن المستخدمين من الدردشة مع القريبين منهم بسهولة.

وناشدت دار الإفتاء فى بيانها مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى الحفاظَ على الخصوصيات باتخاذ كافة الإجراءات لحماية الخصوصية الإلكترونية وحماية البيانات الشخصية، معتبرة الحفاظ على الخصوصيات جزءًا لا يتجزأ من مقاصد الشريعة وحقوق الإنسان.

 

واقتصاديا ، استكمل المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، اليوم ، المراجعة الأولى لبرنامج الإصلاح الاقتصادى في مصر، ووافق على إتاحة سحب مبلغ قدره 1,67 مليار دولار أمريكي، ليصل مجموع المبالغ المنصرفة 3,6 مليار دولار أمريكي.

وأوضحت أنطوانيت ساييه، نائب المدير العام ومدير المجلس بالنيابة، في بيان صادر عبر الموقع الإلكتروني للصندوق، أن مصر تعاملت بشكل جيد مع جائحة فيروس كورونا، وما اقترن بها من اضطراب في النشاط الاقتصادي باعتماد إجراءات استباقية للتصدي للاحتياجات الصحية والاجتماعية ودعم القطاعات الأشد تأثرا بالأزمة بصورة مباشرة، ما أسهم في التخفيف من حدة الآثار الاقتصادية والإنسانية.

 

كما أشارت النشرة الى تصريحات هامة لمنظمة الصحة العالمية حول جائحة كورونا ، حيث أكد الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، فى تصريح نقله عنه الحساب الرسمى للأمم المتحدة عبر تويتر ، أن نهاية جائحة فيروس كورونا، باتت وشيكة، لكنه حذر فى الوقت نفسه من التخلى عن اتباع الإجراءات الاحترازية.

ومن جهة أخرى أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن الدول الفقيرة ستتسلم أول لقاحات كورونا فى الربع الأول من 2021، فيما قال مسئولون من منظمة الصحة العالمية، إن فريقا دوليا بقيادة المنظمة سيزور الصين فى الأسبوع الأول من يناير، للتحقيق فى منشأ جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

ومن أخبار الرياضة تناولت النشرة خبر قرار مسئولو النادي الأهلي، عزل طاهر محمد طاهر نجم هجوم الفريق، بعد الاشتباه في إصابته بفيروس كورونا، بعدما لاحظ الجهاز الطبي وجود ارتفاع كبير في درجة حرارته أثناء وجوده في أحد التدريبات قبل مواجهة غزل المحلة، حيث لن يخوض اللاعب مران الفريق اليوم لحين خضوعه لمسحة مع زملائه قبل السفر للنيجر.

تليفزيون اليوم السابع
تليفزيون اليوم السابع

 

أيضا ، قال الدولى المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، حول إمكانية انضمامه لريال مدريد أو برشلونة مستقبلا ، أن الفريقين أندية قمة، ولا أحد يعلم ما قد يحدث مستقبلًا، مضيفا ، أنه يركز الآن فقط في العودة للتتويج بلقبي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا مع ليفربول. وأضاف صلاح خلال حوار مطول أجرته معه صحيفة "آس" الإسبانية ، أنه يعد نفسه من أفضل اللاعبين في الوقت الحالي ، وانه يحاول بذل قصارى جهده في كل مباراة وكل عام من أجل النادي ولنفسه أيضا.

 

واختتمت النشرة أخبارها بحالة الطقس ، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم ، طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة.

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد  شبورة مائية كثيفة صباحا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 14 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 12 درجة.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة