قرارات هامة للحكومة لمواجهة فيروس كورونا..وأسباب نقل مدرب الأهلى للمستشفى

الخميس، 17 ديسمبر 2020 01:40 ص
قرارات هامة للحكومة لمواجهة فيروس كورونا..وأسباب نقل مدرب الأهلى للمستشفى تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة الحصاد لأهم وآخرِ الأخبار محليًا وعالميًا حتى الساعة، من إعداد محمود نصر وتقديم هشام عبد التواب وحور محمد.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقصر الاتحادية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتطرق اللقاء تطرق إلى عدد من أبرز الملفات المطروحة على الساحة الإقليمية، كسوريا واليمن وليبيا والقضية الفلسطينية وأمن البحر الأحمر، حيث عكست المناقشات تفاهماً متبادلاً على مواصلة بذل الجهود المشتركة للتصدي للمخاطر التي تهدد أمن واستقرار مجتمعات المنطقة من قبل تدخلات خارجية تهدف لخدمة أجندات لأطراف لا تريد الخير لدول وشعوب المنطقة، وشدد الرئيس على التزام مصر بموقفها الثابت تجاه أمن الخليج كامتداد للأمن القومي المصري ورفض أية ممارسات تسعى إلى زعزعة استقراره.

واستعرض الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا"، تم استعراض الجهود المستمرة لمواجهة الأزمة، وموقف توفير اللقاح، وذلك بمشاركة الوزراء أعضاء اللجنة والمسئولين المعنيين.

وفى مستهل الاجتماع، كلّف رئيس الوزراء بوضع خطة تتضمن آليات توفير وتوزيع لقاح فيروس "كورونا" والإعلان عنها، والمعايير المتبعة فى هذا الشأن، بالإضافة إلى  الاستمرار فى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وفرض الغرامات على المخالفين عن طريق تكثيف الحملات من قبل الجهات المعنية، وكذا كلّف بتشديد العقوبات على مخالفى الإجراءات الاحترازية.

وفى اجتماعِ مجلسِ الوزراء اليوم كان هناك متابعةٌ هامةٌ لموقفِ مصر في الموجةِ الثانية من كورونا، فقد أوضحت وزيرةُ الصحة أن معدلَ الاستهلاكِ اليومي من الأكسجين ارتفع من 400 ألفِ لتر إلى 500 ألفِ لتر، وتم العملُ على توفيرِ هذا الفارق الذي يقدرُ بـ 100 ألفِ لتر..

هذا إلى جانبِ أنه يوفر زيادةً في الإنتاجية بمعدلِ 70 ألف لترٍ يومياً كاحتياطي للمرحلةِ القادمة.

وأكدت مصادر بمحافظة القاهرة، استئناف الدراسة اليوم الخميس، وأن قرار تعطيل الدراسة الذى أصدره اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أمس، نص على تعطيل الدراسة الأربعاء فقط، ولن يتم تمديده، نظرا لقلة فرص سقوط الأمطار على القاهرة طبقا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية.

ألقى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة القبض على المتهم بإلقاء ساق مبتورة داخل كيس بأحد شوارع منطقة العجوزة، وتبين أنه حانوتي مسئول عن دفن الموتى، وأن الساق حصل عليها من مستشفى لدفنها، إلا أنه قرر التخلص منها بالشارع، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وبإجراء التحريات وتبين أن شخص مسؤل عن دفن الموتى من المستشفيات " حانوتى"، حصل على الساق من مستشفى، خاصة بعملية بتر لأحد الأشخاص أجرى عملية جراحية، وأنه تخلص منها فى الشارع، لانشغاله فى العمل وتكاسل عن دفنها، وتمكن رجال المباحث من القبض عليه، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، بأغلبية الأصوات، على حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، حيث صوتت 168 دولة لصالح القرار، وعارضته 5 دول، وامتنعت 10 دول عن التصويت.

وعبر وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي عن شكره للدول التي تبنت واعتمدت، وصوتت لصالح القرار باعتبار أن حق تقرير المصير هو في قلب اهتمام المجتمع الدولي وهو حق رئيسي وغير قابل للتصرف للشعوب، وخاصة للشعب الفلسطيني واقترانه بالحق بالعودة للاجئين وحق الاستقلال لدولة فلسطين بعاصمتها القدس، وهو حق مرتبط بالخلاص من الاحتلال الإسرائيلي الاستعماري طويل الأمد.

أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة ارتفع إلى 16 مليون و519,668، بزيادة 201776 حالة عن الإحصاء السابق، مضيفة أن عدد الوفيات زاد إلى 302992 بعد تسجيل 2960 وفاة جديدة.

ورياضيا .. توجه بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي إلى المستشفى تمهيدا لحجزه لتلقي الرعاية الطبية اللازمة ومن أجل عزله بعدما جاءت نتيجة مسحته إيجابية بفيروس كورونا.

وشهد مران الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  تعرض عمرو السولية  لكدمة خفيفة خلال كرة مشتركة مع أكرم توفيق، وقام الجهاز الطبي للفريق بالاطمئنان على اللاعبين، حيث استكملا المران بعد ذلك بصورة طبيعية حيث يستعد الفريق لخوض مباراة غزل المحلة المقرر لها مساء الجمعة ضمن مباريات الجولة الثانية من بطولة الدوري الممتاز.

كشف مصدر داخل إدارة نادي الزمالك عن وجود اقتراح بتقليل عدد افراد الجهاز الادارى لفريق الكرة الأول، فى ظل تواجد عدد كبير من الإداريين في الفريق الأول، وكذلك لرغبة إدارة النادى فى توفير مصروفات فريق الكرة.

وقامت اللجنة المؤقتة التي تدير النادي بمطالبة أيمن يونس عضو لجنة الكرة بعمل إعادة هيكلة للجهاز الادارى لكرة القدم وخاصة الفريق الأول علي أن يبدأ في تنفيذها عقب مباراة الزمالك والأهلي المقرر لها 28 ديسمبر الجارى في الجولة الرابعة من الدورى.

ونختتم النشرة باخبار الطقس، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس، طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس معتدل على السواحل الشمالية.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن تشهد البلاد فرص أمطار خفيفة على اغلب الأنحاء ومناطق من القاهرة الكبرى، وأمطار خفيفة على مناطق من الوجه البحرى والإسكندرية ومطروح.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 24 درجة والصغرى 12 درجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة