"نيويورك تايمز": البنتاجون ضمن المخترقين.. بعد أيام من "الاختراق الإلكتروني"

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 10:57 ص
"نيويورك تايمز": البنتاجون ضمن المخترقين.. بعد أيام من "الاختراق الإلكتروني" هاكرز والبنتاجون
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن عددا من فروع وزارة الدفاع ووزارة الخارجية كانوا من بين الوكالات التي تم اختراقها كجزء من هجوم تجسس هائل استهدف الحكومة الفيدرالية من قبل دولة أجنبية هذا الأسبوع.

 

وأضافت الصحيفة أن كلتا الوكالتين كانتا من بين المجموعات التي تم اختراقها بنجاح من قبل المتسللين كجزء من الهجوم على شركة تكنولوجيا المعلومات "سولار ويندز"، وهي منظمة مقرها أوستن ، تكساس ، قالت هذا الأسبوع إن المتسللين تمكنوا من الوصول إلى برنامج Orion الخاص بها بين مارس ويونيو من هذا عام.

 

تعمل SolarWinds مع جميع الفروع الخمسة للجيش من بين عملائها ، إلى جانب العديد من الوكالات الفيدرالية الأخرى و 425 من شركات Fortune 500 الأمريكية.

 

ذكرت رويترز لأول مرة يوم الأحد أن الشركة تعرضت للاختراق من قبل دولة اجنبية ، وأن وزارة الخزانة ووكالة تابعة لوزارة التجارة كانتا من بين أولئك الذين تم اختراقهم بنجاح ويوم الاثنين ، ظهرت تقارير تفيد بأن وزارة الأمن الداخلي (DHS) ايضا قد تم اختراقها بنجاح.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع ، راسل جوميري ، إن "وزارة الدفاع على علم بالتقارير وتقوم حاليًا بتقييم التأثير"، وأشار جويميري إلى التوجيهات والتوجيهات الصادرة مؤخرًا عن وكالة الأمن القومي وقيادة شبكة معلومات الدفاع بمقر القوة المشتركة لمساعدة الوكالات على الدفاع ضد التهديدات الإلكترونية.

 

وقال جوميري: "لأسباب أمنية تشغيلية ، لن تعلق وزارة الدفاع على تدابير التخفيف المحددة أو تحدد الأنظمة التي ربما تكون قد تأثرت"، ورفض متحدث باسم وزارة الخارجية التعليق يوم الثلاثاء.

 

بدأت الحكومة الفيدرالية ردها على الهجمات خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية ، مع اكتشاف جهود التجسس التي استمرت لأشهر كجزء من التحقيق في خرق شركة الأمن السيبراني FireEye التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي.

 

أفادت بلومبرج نيوز يوم الثلاثاء أن مستشار الأمن القومي روبرت أوبراين قطع رحلة إلى الشرق الأوسط وأوروبا للعودة إلى الولايات المتحدة ومعالجة حادثة الأمن السيبراني الهائلة ، وأن أوبراين خطط لعقد اجتماعات "رفيعة المستوى" من أجل الرد على الهجوم خلال الأيام القليلة المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة