فى مثل هذا اليوم.. 30 عاما على أول مباراة لجوارديولا كلاعب فى صفوف برشلونة

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 03:49 م
فى مثل هذا اليوم.. 30 عاما على أول مباراة لجوارديولا كلاعب فى صفوف برشلونة جوارديولا لاعب برشلونة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمتلك الإسباني بيب جوارديولا، سجلا حافلا من الإنجازات على مستوى مشواره الرياضى كلاعب أو مدرب، حيث وقف جوارديولا مرارا على منصات التتويج كلاعب في نادي برشلونة وأيضا كمدرب للبرسا، واحتفل الحساب الرسمى للفيفا على "تويتر"، بمرور ثلاثين عاما على خوض بيب جوارديولا الذى كان شابا وقتها أول مباراة مع البارسا فى مثل هذا اليوم.

وأحي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، هذه المناسبة قائلا: "قبل ثلاثين عاماً وفي مثل هذا اليوم، خاض الشاب بيب جوارديولا مباراته الأولى مع برشلونة ليبدأ بذلك مسيرته المميزة كلاعب وبعد ذلك كمدرب والتى حقّق فيها الكثير من الألقاب".

وسط رفاقه فى برشلونة
وسط رفاقه فى برشلونة

 

جوارديولا لاعب برشلونة
جوارديولا لاعب برشلونة

 

وتخطى الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفنى لفريق مانشستر سيتي، حاجز الـ 1000 نقطة خلال مسيرته التدريبية، فى الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، بعد الفوز الكبير، الذى حققه السيتي، على ضيفه فريق بيرنلى، يوم 27 نوفمبر، بخماسية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة العاشرة، من الدوري الإنجليزي "بريميرليج".

جوارديولا مدرب البارسا
جوارديولا مدرب البارسا

 

وذكرت شبكة "سكاى سبورتس" الإنجليزية، أن جوارديولا، وصل إلى 1002 نقطة، خلال مسيرته التدريبية، فى الدوريات الخمسة الكبرى "بيج 5"، بعد أن رفع عدد نقاطه مع مانشستر سيتي، إلى 372، خلال 161 مباراة، وحقق مع برشلونة 373 نقطة، فى 151 مباراة وأخيرا 257 نقطة، مع بايرن ميونخ، فى 102 مباراة.

 

وفى وقت سابق، أكد الإسبانى بيب جوارديولا، المدير الفنى لفريق مانشستر سيتى، رغبته فى أن ينهى النجم ليونيل ميسى مشواره الكروى داخل برشلونة.

 

وقال جوارديولا، فى مؤتمر الصحفى: " ميسى لاعب لبرشلونة، أرغب أن ينهى مسيرته هناك، لا أعرف ما الذى يدور فى ذهنه ولكنه لاعب لبرشلونة، سوق الانتقالات فى يونيو المقبل وليس الان".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة