جد الطفلة ميرا: أطباء معهد ناصر لم يدخروا جهدا فى علاجها وقدر الله نفذ

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 02:07 م
جد الطفلة ميرا: أطباء معهد ناصر لم يدخروا جهدا فى علاجها وقدر الله نفذ إمام عبيد جد الطفلة ميرا
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال إمام عبيد جد الطفلة ميرا محمود البالغة من العمر 8 أشهر والتي توفيت فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء داخل معهد ناصر بالقاهرة، قبل دخول غرفة العمليات لإجراء جراحة فى القلب، على نفقة الدولة، أن الطفلة منذ الساعة الأولى لنقلها للمستشفى، شعرنا بإرتياح كبير واطمئنان على نقل الطفلة لمعهد ناصر.

وأشار إلى أن مستشفى معهد ناصر صرح طبي كبير وكانت الطفلة تحظي بعناية وإهتمام كبير ومتابعة مستمرة، ولكن قدر الله نفذ وتوفيت فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء أثناء التجهيز لإجراء عملية عاجله فى القلب.

وأكد جد الطفلة أن الطفلة لم تتعرض لأي إهمال بالعكس حظت باهتمام ورعاية على مدار الساعة منذ اليوم الأول لنقلها، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على سرعة استجابته لاستغاثتنا وتوجيهاته بنقل الطفلة لمستشفى معهد ناصر لعلاجها، كما وجه الشكر لوزيرة الصحة ومدير المعهد وكافة الأطقم الطبية التي لم تتوانى لحظة فى علاج الطفلة، ولكن قدر الله نفذ وصعدت روحها إلى خالقها.

وأشار أن الإهمال كان فى روتين الإجراءات فى مستشفى أبو الريش وأبو الريش الجامعى، منذ 4أشهروالذين تكاسلوا فى إنقاذ الطفلة، رغم علمهم بخطورة حالتها حتى تدهورت الحالة الصحية للطفلة وتوفيت.

وكان قد كشف إمام عبيد جد الطفلة ميرا محمود إمام، والتي أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس بسرعة نقلها لمعهد ناصر بالقاهرة لعلاجها على نفقة الدولة، انها تعانى من ثقب بين الأذينين والبطينين بالقلب منذ ولادتها، وأنهم توجهوا لعدد كبير من الأطباء أملا في إيجاد حل سريع لحالتها.

وتابع أن الطفلة خضعت للعلاج فترة طويلة في الحضانة، وأمر الأطباء بسرعة إجراء عملية في القلب فورا لإنقاذ حياتها.

وأضاف الجد أنه تم تحويلهم لمستشفى التأمين الصحي بطنطا وقام الأطباء بتحويلها لمستشفى ابو الريش بالقاهرة، ووجه أحد الأطباء بالمستشفي بسرعة إجراء العملية ، بينما رفض طبيب آخر وطلب تحويلها لمستشفى أبو الريش الجامعي وقرروا إجراء العملية وأنه سيتم الاتصال بالأسرة حال تحديد موعد العملية، مؤكداً أن هذا الكلام مر عليه أكثر من 4 أشهر ولم يتحرك أحد والطفلة حالتها تسوء يوما بعد يوم، الأمر الذي ترتب عليه تضخم قلب الطفلة وضغطه على الرئتين.

وأكد جد الطفلة أن حالتها تدهورت وتنقلوا 5 أيام بين المستشفيات والتي كانت تطلب مبالغ مالية باهظة نظير دخول الطفلة وتقديم العلاج لها، مشيرا إلى أن الأسرة أرهقت بسبب كثرة تكاليف المستشفيات والعلاج طوال الفترة الماضية.

وأضاف أن الأسرة في حالة طمأنينة وفرح منذ دخولها للمعهد بعد تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي واصداره توجيهات عاجله ينقل الطفله لمعهد ناصر وعلاجها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة