الصين تزود مدارسها بتعليم بدنى وجمالى.. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 03:08 م
الصين تزود مدارسها بتعليم بدنى وجمالى.. اعرف التفاصيل مدارس الصين
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الصين تحسنا ملحوظا فى تعليمها البدنى والجمالى بالمدارس الابتدائية والمتوسطة على مدى السنوات الخمس الماضية، مع وجود المزيد من المعلمين والمرافق، وفقًا لوزارة التربية والتعليم الصينية، حيث قال وانج دنج فنج، المسئول بالوزارة، فى مؤتمر صحفي، إن عدد معلمى التربية البدنية والجمالية في مرحلة التعليم الإلزامى فى الصين بلغ قرابة 600 ألف و750 ألفا على التوالى العام الماضى.

 

كما شهدت السنوات الخمس الماضية تقدمًا فى ضمان مرافق ومعدات تعليمية كافية ومناسبة فى المدارس، بحسب ما ذكر موقع "شينخوا"، وبحلول نهاية عام 2019 ، كانت أكثر من 90 % من المدارس الابتدائية و93 % من المدارس المتوسطة في جميع أنحاء البلاد قد استوفت المعايير المحددة للأماكن الرياضية في المدرسة. وأضاف وانغ أن الأرقام الخاصة بإمكانية الوصول إلى الأجهزة الرياضية تجاوزت 95.4 % و 96.6 % على التوالى.

 

دعا "وانج" في معرض حديثه عن التربية البدنية والجمالية فى المناطق الريفية، إلى تعزيز برامج التدريب وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات لمعالجة نقص الموارد التعليمية فى المناطق الريفية والنائية.

 

وتشهد المدارس في الصين، تطورا ملحوظا في مجالات التكنولوجيا المختلفة، حيث تستخدم مدرسة فى مدينة شنجهاى الصينية إنسانا آليا بلون أصفر لتحضير الأطباق وتقديمها فى الأطباق فى محاولة لتحسين سلامة الغذاء فى الوقت الذى تكافح فيه الصين للسيطرة على تفشى فيروس "كورونا".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة