1.57 مليار جنيه إسترلينى لحماية الثقافة والتراث فى أعقاب أزمة كورونا بإنجلترا

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 09:00 م
1.57 مليار جنيه إسترلينى لحماية الثقافة والتراث فى أعقاب أزمة كورونا بإنجلترا متاحف
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت هيئة التراث الملكى التاريخى فى المملكة المتحدة على قرض بقيمة 40 مليون جنيه إسترلينى فى الجولة الأخيرة من تمويل الطوارئ الحكومى لفيروس كورونا، وستحصل 11 مؤسسة فى جميع أنحاء انجلترا على قروض يبلغ مجموعها 165 مليون جنيه إسترليني بموجب مخطط التمويل القابل للسداد، بما فى ذلك مركز ساوث بانك في لندن، الذى حصل على قرض بقيمة 10.9 مليون جنيه إسترليني.

متاحف

متاحف

ويعد البرنامج جزءًا من حزمة الحكومة البالغة 1.57 مليار جنيه إسترلينى لحماية قطاعى الثقافة والتراث فى أعقاب أزمة فيروس كورونا، ويمكن سداد القروض على مدى 20 عامًا، مع إجازة سداد أولية تصل إلى أربع سنوات ومعدل فائدة 2٪ سنويًا،  كما يقول الموقع الإلكترونى لمجلس الفنون بإنجلترا، الذى يدير المدفوعات.

 وحسبما ذكر موقع theartnewspaper، فإن هذا القرض هو شريان الحياة الذى يحتاجه القطاعان لبدء التعافى، وسيساعد على تغطية خسائرهذا العام،  بعد استخدام جميع الاحتياطيات، والخسائر الإضافية المتوقعة فى عام 2021.

وقالت المتحدثة باسم "هيستوريك رويال بالاسس" إن القرض الذى تلقيناه سيكون جسرًا حيويًا نحو تعافينا، حيث سيوفر الدعم مواجهة المزيد من الخسائر الكبيرة، ومع ذلك،  فإنه لا يحل محل الحاجة إلى خفض التكاليف، لأننا سنحتاج إلى نعيش ضمن موارد مخفضة بشكل كبير حتى نتمكن من توليد فائض مرة أخرى، ونتوقع أن يستغرق هذا عددًا من السنوات".

وتقول إيلين بيدل، الرئيسة التنفيذية لمركز ساوث بانك: "نحن ندرك تمامًا أن هذا القرض هو أموال دافعى الضرائب ويجب أن نتأكد من إعادة القيمة إلى جميع المجتمعات التى نخدمها،  فى لندن وعبر المملكة المتحدة"، وتم الاستغناء عن ما يزيد قليلاً عن 50٪ من القوى العاملة، ومن المقرر إعادة افتتاح مركز الفنون الرائد على نهر التايمز فى الربيع المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة