مصور البيت الأبيض السابق يدافع عن إدارة أوباما خلال مواجهة انفلونزا الخنازير

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 11:35 م
مصور البيت الأبيض السابق يدافع عن إدارة أوباما خلال مواجهة انفلونزا الخنازير أوباما يحصل على لقاح انفلونزا الخنازير
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رد بيت سوزا، مصور البيت الأبيض السابق، على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن تفشي انفلونزا الخنازير في عهد باراك أوباما، حيث وصف تصريحات ترامب بالأكاذيب، قائلا :"ترامب يتفوه بأكاذيب حول مواجهة إدارة أوباما لمواجهة انفلونزا H1N1".

أوباما
أوباما

 

وشارك بيت سوزا عبر حسابه الرسمي على انستجرام، صورة أثناء حصول أوباما على لقاح H1N1، قائلا :" :"حدثت أول حالة وفاة بفيروس H1N1 في 28 أبريل 2009.. وبعد أقل من ثمانية أشهر، في 20 ديسمبر 2009 ، أعطت ممرضة من البيت الأبيض لقاح H1N1 للرئيس أوباما في مكتب الطبيب بالبيت الأبيض".

وأضاف :"لم أكن هناك فقط لتصويرها، بل تلقيت اللقاح أيضًا بعد الرئيس أوباما.. بشكل مأساوي في تلك السنة الأولى مات ما يزيد قليلاً عن 10000 أمريكي بسبب فيروس H1N1 ، و في نفس الفترة الزمنية تقريبًا، مات أكثر من 290 ألف أمريكي بسبب فيروس كورونا المستجد".

 وفي وقت سابق من يوم الجمعة، أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أن إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، ارتكبت كوارث خلال التعامل مع أزمة إنفلونزا الخنازير، وظهور اللقاح بقيادة جو بايدن، والآن يريدون الاستيلاء على إنجاز اكتشاف واحدة من أعظم وأسرع المعجزات الطبية، فى إشارة إلى لقاحات كورونا.

وغرد دونالد ترامب على حسابه بموقع "تويتر" قائلا: "كانت إنفلونزا الخنازير، ومحاولة إدارة أوباما للقاح، بقيادة جو بايدن، كارثة كاملة وشاملة، والآن يريدون المجيء والاستيلاء على واحدة من أعظم وأسرع المعجزات الطبية في تاريخ العصر الحديث، ولا أعتقد ذلك".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة