مصرع 3 مهاجرين وإصابة 23 في حريق بمستودع مهجور قرب برشلونة

الخميس، 10 ديسمبر 2020 03:40 م
مصرع 3 مهاجرين وإصابة 23 في حريق بمستودع مهجور قرب برشلونة مهاجرون - ارشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 اندلع حريق في مستودع مهجور كان يحتله عشرات المهاجرين في إحدى ضواحي برشلونة مما أدى إلى مقتل ثلاثة على الأقل وإصابة 23 آخرين على الأقل الليلة الماضية.
 
وتمت السيطرة على الحريق، الذي تسبب في خروج سحابة كثيفة من الدخان في الهواء، بحلول صباح اليوم الخميس لكن السلطات تقول إن أجزاء من المبنى انهارت وهناك احتمال لسقوط المبنى بكامله الأمر الذي قد يعقد جهود الانقاذ.
 
وقال بير أراجونيس القائم بأعمال رئيس منطقة قطالونيا ومسؤولون آخرون إن مهاجرين غير شرعيين عادة ما كانوا ينامون في المستودع الذي يقع في ضاحية بادالونا الصناعية الكبيرة.
 
وقال خافيير جارسيا البيول، رئيس بلدية بادالونا، للصحفيين في المكان "كانت عملية وضع يد نعرف منذ سنوات أنها قد تنتهي بمأساة"، وقال أراجونيس لمحطة (تي.في.إل) إن كثيرين ممن كانوا ينامون داخل المكان عندما اندلع الحريق في وقت متأخر أمس الأربعاء نجحوا في الهرب.
 
وأضاف "لم نكن نعرف بالتحديد عدد من كانوا في المكان عند اندلاع الحريق. ما زالنا في حاجة لنرى ما إذا كان لا يزال هناك محاصرون بالداخل"، وقال متحدث باسم وزارة الداخلية القطالونية إن المبنى كان يؤوي ما يصل إلى 180 شخصا فيما مضى.
 
وقال مسؤولون إن خدمات الطوارئ عالجت 19 شخصا، بينهم ثلاثة حالتهم خطيرة وأربعة آخرون يعانون إصابات بالغة، وقال ميجيل سامبير القائم بأعمال وزارة الداخلية في حكومة قطالونيا إن سبب الحريق لم يعرف بعد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة