أشهر ملاعب بأسماء أساطير كرة القدم.. مارادونا الأحدث .. صور

الخميس، 10 ديسمبر 2020 08:00 ص
أشهر ملاعب بأسماء أساطير كرة القدم.. مارادونا الأحدث .. صور ملعب مارادونا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص مسئولي نادى نابولي الإيطالى، على تغيير اسم الملعب الرئيسي "سان باولو" وتسميته بالأسطورة الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، تكريماً له ولما قدمه للنادى الجنوبي على مر تاريخه، وذلك بعد وفاته في 25 نوفمبر الماضى، نتيجة سكتة قلبية تنفسية مفاجئة في منزله "بوينس آيرس" بالأرجنتين.

ملعب مارادونا
ملعب مارادونا

 

وقبل إطلاق أسم مارادونا على ملعب "سان باولو"، هناك عدة أساطير تم إطلاق أسمائهم على عدد من الملاعب تكريماً وتخليداً لهم وهم:

ملعب يوهان كرويف
ملعب يوهان كرويف

 

يوهان كرويف
 

أعلن أياكس أمستردام، تغيير إسم ملعبه "أمستردام أرينا"، وإطلاق إسم الأسطورة وأيقونة النادى يوهان كرويف عليه، تكريماً لما قدمه النجم الهولندي للنادى، والذى توفي في 2016.

البرنابيو
البرنابيو

 

سانتياجو برنابيو
 

تم إنشاء ملعب البرنابيو في عام 1947 وكان وقتها يطلق عليه اسم "تشامارتين"، وكانت المباراة الأولى التي لعبت عليه هي مباراة الفريق الملكي أمام فريق اوس بيلينينسيس البرتغالي، وفي 1955 تم تغيير اسم الملعب من "تشامارتين" ليصبح "سانتياجو برنابيو"، نسبة إلى رئيس وأسطورة فريق ريال مدريد في تلك الفترة، وظل هذا الإسم يصاحب ملعب فريق الريال حتى الآن.

جوزيبي مياتزا
جوزيبي مياتزا

جوزيبي مياتزا
 

أفتتح هذا الملعب عام 1926 بمباراة قوية بين الإنتر والميلان انتهت لصالح الإنتر بنتيجة 6-3، وكان يطلق على الملعب وقتها سان سيرو، حيث أن من بنى الملعب وتكفل بتصميمه وبناءه وقتها بيرييلي رئيس الميلان وسماه تيمنًا بالكنيسة الموجودة في نفس الحي، وبات من أكبر الملاعب في أوروبا.

ولكن في عام 1949 قرر الإنتر أن يشارك ميلان ببناء طبقة ثانية من مدرجات سان سيرو، وفي 1979 قرر مجلس بلدية ميلان أن يطلق على السان سيرو أيضًا اسم جوزيبي مياتزا أسطورة نادي إنتر والمنتخب الإيطالي في الثلاثينات والأربعينات، ونجح مع المنتخب الإيطالي في تحقيق لقبي كأس العالم 1934 و1938.

ليشترك الإنتر والميلان، في ملعب واحد تحت مسميين الأول، جوزيبي مياتزا ويخض النيراتزوري، أما سان سيرو ملعب الروسونيري.

ملعب أتلتيكو مدريد السابق
ملعب أتلتيكو مدريد السابق

 

فيسنتي كالديرون
 

الملعب الرسمي السابق لفريق أتلتيكو مدريد من أكبر الملاعب في أوروبا أو كما يطلق عليهم ملعب "5 نجوم"، وتم إنشائه عام 1966 وسمي بهذا الإسم نسبة إلى رئيس نادي أتلتيكو مدريد الأسبق فيسنتي كالديرون والذي يعد من أساطير الأتليتي.

ثم إنتقل أتلتيكو مدريد إلى ملعب آخر يدعى "واندا متروبوليتانو" ليصبح ملعبه الرسمي الجديد بعد هدم فيسنتي كالديرون.

ملعب إشبيلية
ملعب إشبيلية

 

رامون سانشيز بيزخوان
 

يعد الملعب الرئيسي لفريق إشبيلية، وأفتتح الملعب عام 1958 وسمي تيمنًا بالرئيس السابق لإشبيلية، وتولى رامون سانشيز أسطورة الفريق الأندلسي رئاسة إشبيلية في الفترة بين 1932-1942 والفترة الثانية كانت قبل افتتاح الملعب من 1948 حتى 1956.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة