لجنة الصياغة تحيل أزمة "الأثر الرجعى" فى بند الـ8 سنوات للفيفا

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 11:32 ص
لجنة الصياغة تحيل أزمة "الأثر الرجعى" فى بند الـ8 سنوات للفيفا عمومية اتحاد الكرة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمسكت لجنة الصياغة المُشكلة من الجمعية العمومية لاتحاد الكرة وتضم الرباعى المستشار جمال عويس والنائب طارق السيد وعلى سليم وأحمد جوهر رؤساء أندية الواسطى والأوليمبى وبنى سويف والمريخ على الترتيب، بعدم تطبيق الأثر الرجعى فى بند الـ8 سنوات بشكله الجديد فى لائحة اتحاد الكرة المعدلة، حيث أصبح البند تصاعديا، بما يعنى عدم أحقية كل من قضى 8 سنوات فى الجبلاية الترشح إلا على منصب أعلى سواء على النائب أو الرئيس.

فى المقابل، ترى اللجنة الخماسية أن اللائحة الحالية ليست جديدة حتى يتم إلغاء الأثر الرجعى، لكن تم تعديلها فقط وبالتالى يتم تطبيق الأثر الرجعى فى تطبيق بند الـ8 سنوات بشكله الجديد فى اللائحة.

واتفق الطرفان فى النهاية على عدم وضع كلمة تطبيق بند الـ8 سنوات بأثر رجعى أو أثر فورى فى اللائحة المعدلة، على أن تتم إحالة الأمر للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" لحسم هذا الأمر شكل تطبيقه النهائى.

وقررت الجمعية خلال اجتماعها تعديل البند الخاص بعضوية الجمعية لتصبح 134 عضوا، وتتسع بذلك إلى 60 ناديا من القسم الثالث إضافة إلى جميع أندية القسم الممتاز ( 18 ناديا) وجميع أندية القسم الثاني ( 48 ناديا) بخلاف تمثيل أندية للكرة النسائية والشاطئية والصالات.
 
كما تم تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ التعديلات والمقترحات المقدمة من الجمعية العمومية على بنود اللائحة، ووضع اللائحة بصورتها النهائية ، حيث اختارت الجمعية في ختام اجتماعها كلا من: المستشار جمال عويس والنائب طارق السيد والكابتن علي سليم و احمد جوهر لهذه المهمة، وكانت الجمعية العمومية غير العادية قد ناقشت في اجتماعها بنود اللائحة الجديدة التي تتكون من 89 بندا ، حظيت معظمها على موافقة الجمعية بالتصويت على كل بند على حدة، فيما طالب الأعضاء ضبط صياغة بعض البنود









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة