وزارة السياحة تتخذ إجراءات غلق لبعض المنشآت المخالفة

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 02:05 م
وزارة السياحة تتخذ إجراءات غلق لبعض المنشآت المخالفة وزارة السياحة
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر قطاع الرقابة على المنشآت السياحية والفندقية بوزارة السياحة والآثار، توجيهات بإيفاد لجان سرية وغير معلنة للمرور والتفتيش على جميع المنشآت السياحية من مطاعم وكافيتريات، التى حصلت على ضوابط السلامة الصحية المعتمدة خلال الفترة السابقة، فى إطار حرص الوزارة على التأكد بصفة مستمرة من التزام المنشآت السياحية والفندقية بضوابط السلامة الصحية التي أصدرتها الوزارة ومواعيد الإغلاق.

من جانبه، أوضح السيد عبد الفتاح العاصى، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، أنه على مدار الثلاثة أيام الماضية تم إيفاد لجان سرية للمرور على أكثر من 155 منشأة سياحية بالقاهرة الكبرى لمتابعة مدى تطبيقها للاشتراطات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التى اقرتها الوزارة ومدى التزامها بمواعيد التشغيل المسموح بها.

وأضاف أن هذه اللجان رصدت خلال عملية فحصها لهذه المنشآت مخالفة حوالى 55 منشأة سياحية وجارى اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاهها تمهيدا لأغلاقها بمدد مختلفة حسب المخالفة، لافتا إلى أن باقي المنشآت ملتزمة بتطبيق ضوابط السلامة الصحية ومواعيد التشغيل المسموح بها.

كما أوضح أن المخالفات التي رصدتها اللجان تتنوع ما بين سهر بعض المنشآت بعد مواعيد التشغيل المقررة والمسموح بها، أو تقديم فقرات فنية أو الإثنين معا، كما تقوم بعض المنشآت بتقديم شيشة، مما يعتبر مخالفا لقرارات مجلس الوزراء والضوابط المقررة.

وأكد السيد عبد الفتاح العاصى إلى أن هذه اللجان ستقوم بالمرور على المنشآت السياحية بشكل مستمر ومفاجئ وغير معروف أعضائها، حيث يقوم المفتش بزيارة المنشأة السياحية كأى مرتاد لها لاكتشاف أية مخالفات تقوم بها المنشأة السياحية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة