إسبانيا تعتقل ممثل عصابة كالى فى أوروبا يعمل فى غسيل أموال المخدرات

الأحد، 08 نوفمبر 2020 04:25 م
إسبانيا تعتقل ممثل عصابة كالى فى أوروبا يعمل فى غسيل أموال المخدرات الشرطة الإسبانية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت السلطات الإسبانية على الرجل الهولندى من أصل كولومبى،الذى لم يتم الكشف عن اسمه، والذى تم تحديده على أنه ممثل سابق لعصابة كالى فى أوروبا، وهو يعمل الآن فى غسيل أموال المخدرات على نطاق واسع فى ملقة الإسبانية.

وقال بيان صحفى للشرطة أن مهرب المخدرات البارز" الذى لم يتم الكشف عن هويته عمل لسنوات عديدة كممثل فى أوروبا لعصابة كالى "المنحلة الآن" وخاصة فى المملكة المتحدة وهولندا، وفقا لصحيفة "البوبليكو" الإسبانية.

وأشارت الهيئة الأمنية إلى أن الشخصية "يُنسب إليها غسل رأس المال على نطاق واسع، وتقدر أنه كان بإمكانه نقل أكثر من 6 ملايين يورو (7.1 مليون دولار) من العملات المشفرة، من أموال تهريب المخدرات".

وبدأ التحقيق، الذى تعاونت فيه الشرطة الهولندية، فى عام 2018، عندما علمت السلطات أن مهرب المخدرات المزعوم قد استقر فى ماربيا (ملقة)، "هربًا من ضغط الشرطة فى مقر إقامته السابق فى هولندا". وقالت الشرطة إنه من "منزله الفاخر" فى ماربيا "كان يسيطر على شبكة الأعمال الإجرامية بأكملها".

فى ذلك المنزل، صادرت الشرطة النقود والأشياء الفاخرة والمركبات، بينما فى منزله الآخر، فى دلفت بهولندا، واستعادت السلطات "000 170 دولار من العملات المشفرة والعديد من المواد الوثائقية والكمبيوتر، بما فى ذلك عدة محافظ من العملة المشفرة ".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة