محافظ شمال سيناء يكشف تفاصيل توجيهات الرئيس لمشروعات تطوير العريش

السبت، 07 نوفمبر 2020 07:56 م
محافظ شمال سيناء يكشف تفاصيل توجيهات الرئيس لمشروعات تطوير العريش اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن خطة تطوير شاملة ستشهدها مدينة العريش، إضافة للتوسع فى انشاء التجمعات السكانية فى شمال سيناء بتوجيهات مباشرة من رئيس الجمهورية.

 

وقال محافظ شمال سيناء، لـ"اليوم السابع"، أنه شارك فى اجتماع عقده الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمرانى، والدكتور أيمن عاشور استشارى محافظة جنوب سيناء.

 

وأوضح محافظ شمال سيناء، أن المخطط لمدينة العريش زيادة أعداد الحارات فى شوارعها الرئيسية لتضم أكثر من حارتين ضمن خطة تطوير متكاملة تضاف لما هو مخطط ويجرى العمل فيه من تطوير للمدينة.

 

وأضاف شوشة، أن الرئيس وجه الهيئة الهندسية بسرعة العمل فى هذا الجانب، لافتًا إلى أن من بين ما وجه به الرئيس بخصوص شمال سيناء التوسع فى إنشاء التجمعات السكانية ذات الطابع المحلى.

 

وأشار إلى أنه سيتم فورا تنفيذ توجيهات الرئيس فى هذا الجانب من حيث دراسة أماكن هذه التجمعات وعقد لقاءات تشاورية واستماع لكل آراء الأهالى بخصوص هذه التجمعات.

 

وقال محافظ شمال سيناء، إن الرئيس يتابع اولا بأول كل ما يخص ملف التنمية فى شمال سيناء.

 

وكان صرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذى للمشروع القومى لإقامة التجمعات البدوية بسيناء.

 

كما وجه الرئيس فى ذات السياق بتكثيف التواصل المباشر مع المواطنين فى المناطق المستهدفة بالمشروعات فى سيناء لإقامة حوار مجتمعى معهم يسهم فى بلورة افضل السيناريوهات الإنشائية لتلك التجمعات البدوية طبقًا لمتطلبات واحتياجات المواطنين الفعلية.

 

كما تم استعراض تطوير الطرق والمحاور الرئيسية لمدينة العريش، وكذلك المخطط الشامل لتطوير مدينة شرم الشيخ من منظور تنموى وسياحى وخدمى امتدادًا للمشروعات القومية التى تم افتتاحها مؤخرًا بجنوب سيناء، ومنها متحف شرم الشيخ وجامعة الملك سلمان بفروعها الثلاثة، ووجه الرئيس بالإسراع بالمشروعات الاستثمارية الخاصة باستغلال الأراضى داخل حيز المدينة وذلك لمضاعفة قيمة وعوائد تلك الإمكانات والأصول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة