"الصحة" تكشف أسباب ارتفاع إصابات كورونا لأكثر من 200 حالة يوميا.. وتؤكد: فصل الشتاء وتخفيف الإجراءات الاحترازية وراء زيادة الإصابات.. رئيس لجنة كورونا: الموجة الثانية ليست أشرس من الأولى والمدارس مؤمنة

السبت، 07 نوفمبر 2020 04:31 م
"الصحة" تكشف أسباب ارتفاع إصابات كورونا لأكثر من 200 حالة يوميا.. وتؤكد: فصل الشتاء وتخفيف الإجراءات الاحترازية وراء زيادة الإصابات.. رئيس لجنة كورونا: الموجة الثانية ليست أشرس من الأولى والمدارس مؤمنة وزارة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الصحة والسكان عن أسباب ارتفاع إصابات كورونا على مدار الأيام الماضية والتي تجاوزت حد الـــ 200 حالة يوميا مؤكدة أن دخول فصل الشتاء وراء ارتفاع وتيرة الإصابات والتحلل من الإجراءات الاحترازية والوقائية وتابعت أن المدارس ليست سببا في ارتفاع الإصابات، وقالت وزارة الصحة والسكان إن جميع دول العالم لم تسجل صفر إصابات كورونا ولا يزال الفيروس موجود في العالم والجميع معرض للإصابة به والوقاية منه تكون باتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تشمل التباعد البدني وارتداء الكمامة والتعقيم والتطهير المستمر للأسطح.

وأكدت وزارة الصحة والسكان أنه رغم وجود ارتفاع في عدد الإصابات لكنها في مصر لا تزال طفيفة وأوضح أن الإصابات الجديدة أو الموجة الثانية لن تكون أخطر من الموجة الأولى وإنما ستكون إصابات طبيعية وتابعت: على الجميع الاهتمام والعودة للإجراءات الاحترازية منعا للإصابات وتابعت: التقلبات الجوية ودخول فص الشتاء ووجود إصابات بالأنفلونزا في ظل وجود كورونا يعزز من فرص انتشار هذه النوعية من المرض والحل في ارتداء الكمامة والتباعد البدنى والاستمرار في تطهير اليد وتعقيم الأسطح مؤكدة أن نسبة الشفاء بلغت 92 %.

وقال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن مرحلة اللقاحات والدراسات البحثية بالنسبة لفيروس كورونا المستجد ستنتهي في نهاية عام 2020، مشيراً إلى أنه في بداية عام 2021 سيكون بداية إنتاج اللقاح والعلاج مشيرا إلى أن الوزارة مستعدة بجميع المستشفيات التي يزيد عددها عن 21 مستشفيي بالقاهرة والمحافظات ونصح المواطنين بالتوجه للمستشفى عند الشعور بالأعراض المتعلقة بكورونا مع اتخاذ الإجراءات الوقائية.

وأضاف حسني، أن فيروس كورونا منذ اكتشافه يصيب الجهاز التنفسي والهضمي والعصبي والكلي، قائلا: "منذ بداية الجائحة هناك 17 عرضا مختلفا لفيروس كورونا المستجد وهناك أعراض تضيع وسط الأعراض الشديدة" وتابع رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن هناك 28% من المصابين بفيروس كورونا لم يعانوا من ارتفاع درجات الحرارة فترة تواجدهم داخل المستشفيات، مطالباً المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الكاملة حتى لا تحدث موجة ثانية للفيروس.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020 ، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة