التلفزيون هذا المساء.. مستشار الرئيس: هناك زيادة فى أعداد كورونا لكن بنسب خفيفة.. بسمة عن إصابتها بكورونا: لم ألتزم بالإجراءات طوال الوقت وفقدت حاسة الشم.. محافظ الإسكندرية ينصح المواطنين بعدم الخروج غدا

السبت، 07 نوفمبر 2020 02:00 ص
التلفزيون هذا المساء.. مستشار الرئيس: هناك زيادة فى أعداد كورونا لكن بنسب خفيفة.. بسمة عن إصابتها بكورونا: لم ألتزم بالإجراءات طوال الوقت وفقدت حاسة الشم.. محافظ الإسكندرية ينصح المواطنين بعدم الخروج غدا التلفزيون هذا المساء
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الجمعة العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى..

 

مستشار الرئيس للصحة: هناك زيادة فى أعداد كورونا لكن معظمها حالات خفيفة

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن ذروة انتشار فيروس كورونا كانت خلال شهرى يونيو ويوليو، ثم قلت للغاية خلال الشهر الماضى، وكان هناك توقعات بارتفاع الأعداد مع بداية فصل الشتاء، مشيرا إلى أن الزيادة حتى الآن معقولة وليست الزيادة الضخمة، والحالات التى تحتاج رعاية مركزة أو صعبة قليلة للغاية.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامى أحمد فايق، ببرنامج "مصر تستطيع" المذاع على قناة dmc: "رئيس الجمهورية فى كل لقاءاته طلب من المواطنين أنهم يستمروا في الإجراءات الاحترازية، حتى لما حصل فتح لبعض الأنشطة، كان هناك تنبيهات من رئيس مجلس الوزراء بالالتزام، ومش مهم دى موجة تانية ولا ارتداد للموجة الأولى، المهم أننا بدأنا نشوف قصادنا وأرقام بتزيد، وأهم حاجة يجب جميعا أنا ننبه بالالتزام بالحيطة والحذر".

وقال: "الدولة مستعدة بكل جهودها لمواجهة الفيروس فى أى وقت، والفيروس ده معروف أنه معد، والسلالة من الفيروس اللى موجودة شرسة شوية، وبتمتاز أن فترة الحضانة طويلة قد تمتد لـ 14 يوما".

 

محافظ الإسكندرية ينصح المواطنين بعدم الخروج غدا من المنازل بسبب سوء الطقس

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن تعطيل الدراسة غدا بالمحافظة جاء بناء على التقارير الواردة من هيئة الأرصاد الجوية، مضيفا خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء DMC"، تقديم للإعلامى رامى رضوان، أن المحافظة مستعدة للتعامل مع مياه الأمطار، ويهمنا الاستمرار فى الحركة المروية، مشيرا إلى أن سيارات شفط المياه متواجدة فى كل الأماكن المتوقع سقوط أمطار غزيرة بها.

ووجه المحافظ، نصحية للمواطنين بعدم الخروج من المنزل غدا إلا للضرورة بسبب سوء الأحوال الجوية، لافتا إلى أن هناك متابعة مع هيئة الأرصاد بشكل تطورات حالة الطقس.

كان قد أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة غدا السبت، وذلك وفقًا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وخرائط الطقس من وزارة الموارد المائية والرى، عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

 

بسمة عن إصابتها بكورونا: لم ألتزم بالإجراءات طوال الوقت وفقدت حاسة الشم

أكدت الفنانة بسمة، أن أعراض إصابتها بفيروس كورونا كانت خفيفة، مشيراً إلى أن الحملات ليست كافية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، قائلة:" مش بس الحملات ممكن واحد في بيته يجيله كورونا وبشكل عام يجب أن يكون هناك حرص".

وأكملت بسمة، خلال مداخلة هاتفية عبر سكايب لبرنامج الحكاية، تقديم الإعلامي عمرو أديب، أنها تلوم نفسها في وقت من الأوقات أنها أهملت الإجراءات الاحترازية لأنها تعمل على الوقاية من الفيروس، موضحة أنه يجب الحرص والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وتابعت الفنانة بسمة، أنها لم تعرف مصدر إصابتها بالفيروس، قائلة:" سمعت عن شخص كانت نتيجة تحليله إيجابية وقررت بعدها إجراء المسح الطبية وعلى إثرها اكتشفت إصابتي بالفيروس ولم أكن أتوقع ذلك وعندما عرفت أبلغت الجميع ممن خالطوني في تلك الفترة وأغلبهم كانت عينتهم سلبية".

وأشارت الفنانة بسمة، إلى أنه كان هناك إجراءات وقائية أثناء إقامة مهرجان الجونة السينمائي، كما أنها لم تلتزم بارتداء الكمامة الطبية طوال الوقت، مشيرة إلى أن الأعراض الموجودة بها حالياً هي فقدان حاسة الشم وليس هناك أعراض خطرة.

 

فاروق الباز: مصر قادرة على التعامل مع السياسة الأمريكية إذا فاز بايدن

قال الدكتور فاروق الباز، العالم المصرى الكبير، إن نجل دونالد ترامب قد صرح صباح اليوم، قائلا "مش هنسيب البيت الأبيض"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تزال دولة ديمقراطية، والأمور تسير بصورة طبيعية، مؤكدا أن اللجوء إلى القضاء هو أمر وارد بالطبع، ولم يتم تحديد موعد معين لإعلان اسم الرئيس المقبل للولايات المتحدة.

وأضاف "الباز"، خلال مداخلة عبر خاصية فى برنامج "الجمعة فى مصر"، المذاع على قناة MBC مصر، والذى تقدمه الإعلامية ياسمين سعيد، أن أسس السياسة بين الولايات المتحدة ومصر سوف تستمر كما هى جيدة فى حالة فوز بايدن بالانتخابات الأمريكية، مشيرا إلى أن مصر قادرة على التعامل مع السياسة الأمريكية إذا فاز بايدن، مؤكدا أن الولايات المتحدة شهدت عدة تغييرات فى سياستها أثناء تولى ترامب الرئاسة، لافتا إلى أنه ربما يتم إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية فى الولايات المتحدة خلال أسبوعين، وأن هناك زيادة 25% فى أعداد الناخبين فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016 .

وأكمل الباز، أنه لا يمكن رفض تسليم السلطة وأعضاء الكونجرس أجبروا نيكسون من قبل على ترك البيت الأبيض، مشيرا إلى أن الحزب الجمهورى أعلن أنه سيقوم بتسليم السلطة فى حال فوز بايدن، مضيفا أنه يتوقع حدوث أعمال عنف بسيطة حال فوز بايدن بالانتخابات .

وأكد أن وضع كورونا فى أمريكا ليس جيدا، نتيجة سياسة ترامب فى مواجهة الفيروس، مشيرا إلى أن أعداد الإصابة فى تزايد مستمر، قائلا: "خايفين نروح نشترى حاجة من السوبر ماركت"، مشيدا بتعامل الحكومة المصرية مع أزمة كورونا، مضيفا أن هناك حوالى ثلاث شركات أمريكية تنفق أموالا ضخمة على لقاح كورونا، وأتوقع خروجه للنور فى خلال أربعة أشهر.

وعن سد النهضة، قال الباز، إن الملف يشهد هدوءا، والحكومة المصرية تتعامل مع الملف بدبلوماسية وحكمة شديدة.

وعن التعليم فى مصر، قال: "كان لابد من التغيير لأن التعليم فى مصر خاب، وتطويره مسئولية الجميع، ولابد من النهوض بالتعليم، وأكبر خيبة حدثت لمصر فى التعليم كانت أيام مبارك، والقيادة السياسية بدأت تسير فى الطريق الصحيح منذ توليها المسئولية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة