أمين عام الأمم المتحدة يشدد على ضرورة ضمان وصول لقاح كورونا للجميع حال توفره

السبت، 07 نوفمبر 2020 03:47 م
أمين عام الأمم المتحدة يشدد على ضرورة ضمان وصول لقاح كورونا للجميع حال توفره أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، ضرورة ضمان توفير لقاح كوفيد 19، فى متناول الجميع فى كل مكان، فور الإعلان عنه، قائلا :"لا يوجد بلد آمن حتى تصبح جميع البلدان آمنة".

وقال جوتيريش فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"بينما نعمل معًا لتطوير لقاح كوفيد 19، يجب أن نضمن أنه حقًا لقاح للناس، في متناول الجميع في كل مكان، لا يوجد بلد آمن حتى تصبح جميع البلدان آمنة".

جوتيريش
جوتيريش

وفى سياق آخر، قال أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة خلال اجتماع مجلس دول الشمال الأوروبى " نورديك "، إن بلدان الشمال الأوروبى أصدقاء حميمون للأمم المتحدة وأسباب التعددية والتنمية المستدامة. وذلك خلال اجتماعه مع المجلس لبحث تداعيات جائحة كوفيد-19

وأشار جوتيريش إلى أن تعمل شراكة ACT-Accelerator على تقديم اختبارات وعلاجات ولقاحات جديدة، من خلال العمل مع الشركاء، يتم توفير 120 مليون اختبار سريع جديد للبلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، لافتا إلى أن مرفق COVAX، الذى يمتلك أكبر مجموعة من لقاحات COVID-19، مدعوم الآن من قبل أكثر من 180 دولة واقتصاد.

وقال جوتيريش للبناء على نجاح ACT-Accelerator ومرفق COVAX الخاص به، يتعين على العالم جمع 14 مليار دولار إضافية على الفور مضيفا "من الضرورى أن تكون اللقاحات متاحة وبأسعار معقولة فى كل مكان باعتبارها منفعة عامة عالمية لأنه لا يوجد أحد آمن حتى نكون جميعًا آمنين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة