موورى ترنر.. مسلمة غير محددة الجنس تحقق الفوز بمقعد نيابى فى أوكلاهوما

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 08:04 م
موورى ترنر.. مسلمة غير محددة الجنس تحقق الفوز بمقعد نيابى فى أوكلاهوما موورى ترنر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فازت موورى ترنر بسباق انتخابات مجلس الولاية فى أوكلاهوما عن المنطقة 88، لتصبح أول نائبة غير محددة الهوية الجنسية فى الولاية بتاريخ الولايات المتحدة الأمريكية وأول مشرع مسلم فى أوكلاهوما، وفقا لشبكة "سى إن إن" الأمريكية.

 

وهزمت ترنر ، 27 عامًا ، المرشحة الجمهورية كيلي بارلين لتمثيل المنطقة، وفازت بنحو 71٪ من الأصوات، ويأتى فوزها بعد تقدمها على النائب الحالي جيسون دانينجتون في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في المنطقة في يونيو.

 

وتعرّف ترنر نفسها بأنها غير محددة الهوية الجنسية، وهو ما يعرفه المركز الوطني للمساواة بين الجنسين بأنه لا يعرف سواء بذكر أو أنثى. وتستخدم تيرنر الضمائر "هى وهم"  لتعريفها، وفقًا لتعريفها على موقع حملة تيرنر.

 

وقالت ترنر في تغريدة على تويتر مساء الثلاثاء: "لدي الكثير من المشاعر تجاه هذه الليلة". "لكن بشكل عام ، أنا ممتنة لمنحى هذه الفرصة." ونشرت التغريدة مع صورة تقول: "العمل الحقيقي يبدأ. المستقبل هو الآن".

 

ووفقًا لمؤسسة صندق الانتصار لمجتمع "الميم"، وهي منظمة وطنية مكرسة لانتخاب أفراد من هذا المجتمع، يوجد حاليًا أربعة مسئولين منتخبين معروفين أو غير ثنائيي الهوية يعملون في الولايات المتحدة وخمسة مسئولين منتخبين من مجتمع "الميم" في أوكلاهوما. وترنر هى أول شخص غير محدد الهوية يتم تسميته في الهيئة التشريعية للولاية.

 

وقالت أنيس باركر، الرئيسة والمديرة التنفيذية للصندوق ، في بيان: "تعد مووري الآن رائدة للأشخاص غير محددى الهوية الجنسية ، وستلهم شجاعتهم في الترشح علنًا المزيد من الأشخاص غير محددى الهوية الجنسية لمتابعة وظائف في منصب منتخب".

 

وكانت أصبحت سارة ماكبرايد أول سيناتور دولة متحولة جنسيًا في تاريخ الولايات المتحدة بعد فوزها بمقعد في مجلس الشيوخ في ولاية ديلاوير ليلة الثلاثاء.

 

وفوز ماكبرايد، الذي أوردته صحيفة نيويورك تايمز، يعني أنها ستكون أعلى مسئول متحولة جنسيًا في البلاد، وقالت مجلة "بوليتكو" إنها جزء من موجة من المرشحين المتحولين جنسياً الذين يتنافسون على منصب في هذه الدورة الانتخابية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة