كفر الشيخ تنهى استعدادتها لانتخابات مجلس النواب ..غرفة عمليات لتجهيز المقرات ..مليون و350 ألف ناخب يدلون بأصواتهم فى 801 لجنة انتخابية.. الناخبون يختارون 9 مرشحين من 150.. وتطهير اللجان ضمن الإجراءات الاحترازية

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 03:30 م
كفر الشيخ تنهى استعدادتها لانتخابات مجلس النواب ..غرفة عمليات لتجهيز المقرات ..مليون و350 ألف ناخب يدلون بأصواتهم فى 801 لجنة انتخابية.. الناخبون يختارون 9 مرشحين من 150.. وتطهير اللجان ضمن الإجراءات الاحترازية جانب من التعقيم
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت محافظة كفر الشيخ، استعداداتها لإجراء انتخابات مجلس النواب 2020 والتى ستجرى غداً لمدة يومين ضمن المرحلة الثانية، يومى 7و8 من نوفمبر الجاري، وتم تجهيز المقار الانتخابية البالغ عددها 801 مقر انتخابى فرعي، ليدلى 2 مليون و350 ألف ناخب بأصواتهم فى العملية الانتخابية لاختيار 9 مرشحين من بين 150 مرشحاً من بينهم 11 سيدة فى 4 دوائر انتخابية، وشكل اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، غرفة عمليات رئيسية برئاسة اللواء ياسر الحفناوى ،السكرتير العام المساعد للمحافظة، وغرف فرعية بمجالس المدن، لمتابعة الاستعدادات لإجراء العملية الانتخابية، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية، بالإضافة لغرف العمليات بجميع المديريات .

استراحه
استراحه

كما كلف محافظ كفر الشيخ مدراء المديريات وخاصة التعليم والشباب والرياضة والزراعة، والصحة، ورؤساء المراكز والمدن بمراجعة المرافق باللجان الانتخابية، للتأكد من جاهزية المقار الانتخابية من خلال سلامة جميع المرافق والخدمات والإقامة، مع اختيار الأدوار الأرضية لمقر اللجان، تسهيلاً على كبار السن والمعاقين واستعمال الأثاث المدرسي، كذا تسهيل انتظار الناخبين، مؤكدًا على التنسيق مع الوحدة المحلية والأوقاف للاستعانة بمولدات المساجد المجاورة للمقار الانتخابية، وتوفير مولدات احتياطية وكشافات باللجان.

ووجه اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ ، تكليف رؤساء المراكز والمدن بتجهيز مظلات ومقاعد لانتظار الناخبين وكبار السن، مع توفير 3 مولدات كهربية بكل مجلس مدينة احتياطى لأى طارئ، إضافة للمولدات بكل اللجان الانتخابية، وعددها 801، والتأكيد على جاهزية سرادقات كبيرة، وتوفير كرسى متحرك بكل مقر انتخابى بالتنسيق مع الشؤون الصحية، مع وضع التسهيلات اللازمة لانتقالات القضاة إلى مقار لجانهم من خلال توفير سيارات لنقلهم، وتكليف عدد من العاملين بالوحدات المحلية، ليقوموا بدور المتابعة المستمرة للجان والإبلاغ عن أى أحداث غير عادية بالمقار الانتخابية.

أمام إحدى اللجان
أمام إحدى اللجان

وأكد اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ، أنه تم التأكد من صلاحية كافة المرافق، ووجود تليفون أرضى بكل لجنة سواء تابعة للتربية والتعليم والشباب والرياضة أو المعاهد الأزهرية، وتم إعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات وتوفير المستلزمات الطبية وتجهيز أقسام الاستقبال لحدوث أى طوارئ.

وشهدت 801 لجنة فرعية ،و4 لجان عامة ،أعمال تطهير وتعقيم ، إضافة لوضع مقاعد لراحة الناخبين ، كما تم توفير كمامات ومطهرات احتياطية لتوزيعها على الناخبين فى حالة حضور الناخبين بدون كمامات ، كما تم تحديد عدد من العاملين بالتربية والتعليم والشباب والرياضة لمساعدة كبار السن من السيدات والرجال وذوى الاحتياجات الخاصة للوصول للجان للإدلاء بأصواتهم،كما شهدت الاستراحات المخصصة للمشاركين فى العملية الانتخابية من مستشارين وغيرهم ورجال القوات المسلحة والشرطة أعمال تطهير وتعقيم سواء بالفنادق أو بالمدارس .

تطهير لجنه
تطهير لجنه

الدائرة الأولى ومقرها مركز كفر الشيخ ومكوناتها الإدارية مركزا: "كفر الشيخ ، قلين"، قسما : "أول كفر الشيخ ، ثان كفر الشيخ"، لها 3 مقاعد ويتنافس على المقاعد 49 مرشحاً من بينهم 3 سيدات ،ومقعدين للدائرة الثانية ومقرها مركز سيدى سالم ومكوناتها مركزا "سيدى سالم ، الرياض" ويتنافس على المقعدين 24 مرشحاً وجميعهم من الرجال، ومقعدين للدائرة الثالثة ومقرها مركز الحامول ومكوناتها الإدارية مراكز " الحامول ، بيلا ،البرلس"، قسم : بيلا ، ويتنافس عليهم 29  مرشحاً من بينهم 6 سيدات،ومقعدين للدائرة الرابعة ومقرها قسم دسوق ومكوناتها الإدارية مراكز "دسوق ، مطوبس ، فوة"، قسم : دسوق، ويتنافس على المقعدين  49 مرشحاً من بينهم سيدتين.

ويشرف على العملية الانتخابية لمجلس نواب 2020 بمحافظة كفر الشيخ، لجان قضائية برئاسة المستشار أسامة السيد شعت، رئيس محكمة كفر الشيخ الابتدائية، رئيس لجنة المتابعة ، و هناك 4 لجان عامة يشرف على كل لجنة مستشار تضم اللجان العامة 20 مستشار بواقع 5 مستشارين بكل لجنة، وتنافس 150 مرشحا بالكشوف النهائية من بينهم 11 سيدة ، لخوض انتخابات مجلس النواب للتنافس على 9 مقاعد فردى.

وأكد المستشار أسامة شعث ، رئيس محكمة كفر الشيخ الابتدائية ،ورئيس لجنة المتابعة لانتخابات مجلس النواب 2020م ،أن هناك تعليمات مشددة على ارتداء الكمامات ، واتباع الإجراءات الاحترازية، مشيراً إلى أن عدد اللجان العامة 4 لجان يشرف عليهم 4 قضاة تضم كل لجنة عامة 5 قضاة 20 ، و 801 لجنة فرعية ،يضموا 801 قاضى ،هناك عدد من القضاة احتياطي.

وأضاف شعث، لـ"اليوم السابع"، تم تحديد عضو هيئة قضائية  "قاضى أو وكيل نيابة " لكل لجنة، بالإضافة لعدد من الموظفين الإداريين من العاملين بالمحكمة والجهات الإدارية، وعدد من العاملين بالقطاعات الحكومية بالمحافظة ،وعدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم 2 مليون و350 ألف مواطناً، مشيراً إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية سواء باللجان أو بالمحكمة، لضمان سلامة الناخبين.

تعقيم اللجان
تعقيم اللجان

 

تعقيم مدخل مدرسه
تعقيم مدخل مدرسه

 

رش لجنة
رش لجنة

 

كرسى متحرك
كرسى متحرك

 

لجنه
لجنه

 

مظلات
مظلات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة