طقس الاسكندرية الآن.. استقرار حالة الأجواء الجوية وسيولة مرورية على الكورنيش.. الانتهاء من تصريف المياه بالشوارع الرئيسية وجارى التعامل مع الشوارع الجانبية.. واستمرار حالة الطوارئ مع تعطيل الدراسة

السبت، 21 نوفمبر 2020 01:13 م
طقس الاسكندرية الآن.. استقرار حالة الأجواء الجوية وسيولة مرورية على الكورنيش.. الانتهاء من تصريف المياه بالشوارع الرئيسية وجارى التعامل مع الشوارع الجانبية.. واستمرار حالة الطوارئ مع تعطيل الدراسة طقس الاسكندرية الآن
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية اليوم السبت، حالة من الاستقرار فى حالة الطقس، حيث توقفت الأمطار مع سطوع الشمس فى السماء، وذلك بعد يوم ممطر شهدتة المحافظة من الامطار الرعدية الغزيرة، وتشير توقعات هيئة الأرصاد الجوية إلى استمرار فرص هطول الأمطار على الإسكندرية والسواحل الشمالية لمدة 3 أيام، تزامنا مع نوة "باقى المكنسة".

يأتى ذلك فى ظل استمرار رفع حالة الطوارئ ، حيث أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة اليوم  السبت، وذلك وفقًا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، ويستثنى من ذلك،ا لقيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية.

استقرار-حالة-الطقس-وسطوع-الشمس--(1)

كما أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل العمل بجميع المرافق الحكومية عدا مرافق المياه والصرف الصحي والإسعاف والكهرباء وغيرها من المرافق الضرورية.

استقرار-حالة-الطقس-وسطوع-الشمس--(2)

وحذر المحافظ المواطنين من النزول من المنازل إلا في حالة الضرورة القصوى، وفي حالة النزول لابد من إتباع جميع إجراءات السلامة والتعليمات المعلنة عنها حفاظا علي سلامتهم.

استقرار-حالة-الطقس-وسطوع-الشمس--(3)

واكد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم تصريف تجمعات المياه من الكورنيش والشوارع الرئيسية لفتح حركة المرور و جارى التعامل مع الشوارع الجانبية.

استقرار-حالة-الطقس-وسطوع-الشمس--(4)

من جهه أخرى تواصل شركة الصرف الصحى تنفيذ مشروع فتح مصب جديد بمنطقة كوبري سيدي جابر لتصريف مياه الأمطار ومنع تجمعات المياه، خاصة المنكقة تعد منطقة حيوية، تؤدى الى تعطل حركة المرور على الكورنيش.

استقرار-حالة-الطقس-وسطوع-الشمس--(5)

وفي سياق متصل، أكد الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، استمرار حركة السفن والبضائع والشحن والتفريغ بانتظام، رغم موجة الطقس السيئ.

استقرار-حالة-الطقس-وسطوع-الشمس--(6)

وشهدت الاسكندرية أمس هطول الامطار الرعدية، منذ الساعات الاولى من فجر أمس وحتى فجر اليوم مما تسبب فى غرق بعض المناطق وانهيار عقارين أسفر عن وفاة 5 أشخاص وأصابة 4 آخرين.

استقرار-حالة-الطقس-وسطوع-الشمس--(7)

وأصدر اللواء محمد الشريف عدة قرارات مثل تعطيل الدراسة للطلاب والمدرسين وتعطيل المصالح الحكومية، ماعدا شركات المرافق الحيوية، وناشدت محافظة الإسكندرية بالمواطنين عدم النزول إلا للضرورة القصوى حتى يتسنى للجهات التنفيذية القيام بأعمالها في كسح وشفط تجمعات المياه من المناطق المتفرقة.

استقرار-حالة-الطقس-وسطوع-الشمس--(8)

كما ناشدت محافظة الإسكندرية المواطنين عند النزول للضرورة القصوى، توخي الحذر ‏واتباع التعليمات الآتية للحفاظ على سلامتهم:

استقرار-حالة-الطقس-وسطوع-الشمس--(9)

تقليل التحرك بالسيارات للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر

تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم ، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.

عدم  ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة

عدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق

عدم ‏الإقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق

عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

 
استقرار-حالة-الطقس-وسطوع-الشمس--(10)
 
استقرار-حالة-الطقس-وسطوع-الشمس--(11)
 
استقرار-حالة-الطقس-وسطوع-الشمس--(12)
 
استقرار-حالة-الطقس-وسطوع-الشمس--(13)
 
استقرار-حالة-الطقس-وسطوع-الشمس--(14)
 
استقرار-حالة-الطقس-وسطوع-الشمس--(15)
 
استقرار-حالة-الطقس-وسطوع-الشمس--(16)
 
استقرار-حالة-الطقس-وسطوع-الشمس--(17)
 
استقرار-حالة-الطقس-وسطوع-الشمس--(18)
 
استقرار-حالة-الطقس-وسطوع-الشمس--(19)
 
استقرار-حالة-الطقس-وسطوع-الشمس--(20)

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة