مستشفى سوهاج الجامعى تضاعف خدماتها للقضاء على قوائم الانتظار.. إجراء عمليات زراعة القوقعة للمرضى على مستوى الصعيد بنسبة نجاح 100%.. وإجراء 1635 عملية جراحية فى 8 تخصصات بتكلفة 21 مليون و403 ألف جنيه..صور

الجمعة، 20 نوفمبر 2020 12:30 م
مستشفى سوهاج الجامعى تضاعف خدماتها للقضاء على قوائم الانتظار.. إجراء عمليات زراعة القوقعة للمرضى على مستوى الصعيد بنسبة نجاح 100%.. وإجراء 1635 عملية جراحية فى 8 تخصصات بتكلفة 21 مليون و403 ألف جنيه..صور مستشفى سوهاج الجامعى
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى الخاصة بإنهاء قوائم انتظار الجراحات الحرجة والعاجلة والتى تغطى 12 تخصصا طبيا وتقدم جميع الخدمات بالمجان لمرضى الجراحات الحرجة والعاجلة فى المستشفيات قدمت الخدمات للعديد من المستفيدين حيث تمكنت مستشفى سوهاج الجامعى من قبول التحدى وتنفيذ وإجراء 1635عملية جراحية فى 8 تخصصات طبية مختلفة بتكلفة اجمالية تبلغ 21 مليون و403 ألف و372 جنيه.

الدولة حرصت على انتظام واستمرارية العمل بمبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار مع منع تراكم قوائم انتظار جديدة فى التدخلات الجراحية الحرجة التى تشملها المبادرة، فلا تزال الدولة تراجع جاهزية كافة المستشفيات التى تشملها المبادرة وقدرتها على تغطية عدد العمليات على مدار اليوم، كما تراجع جاهزية المستشفيات حسب نوع وطبيعة العمليات التى يتم إجراؤها.

المبادرة بدأت لأول مره فى شهر يوليو عام 2018 وتعاملت مع ملف من أهم الملفات وهو معاناة المرضى على أبواب المستشفيات منتظرين دورهم لإجراء جراحة حرجة أو عاجلة، فى تخصصات معينة تمتد فترة انتظاره لنحو عامين وربما لا يدركها ويفقد حياته قبل إجراء الجراحة.

الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج أوضح أنه تم البدء فى تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الإنتظار حيث أن للجامعة دور مجتمعى مهم والذى تقوم به الكلية والمستشفى الجامعي، للقضاء على قوائم الانتظار، والتى استطاعت الوصول إلى مستوى عالٍ بالمقارنة مع باقى الجامعات حيث بلغ إجمالى عدد‏ العمليات التى أجرتها مستشفى سوهاج الجامعى ضمن البرنامج الرئيسى للقضاء على قوائم الانتظار من بداية إنطلاق المبادرة، حتى عام 2020م ما يقرب من 1635 عملية جراحية فى 8 تخصصات طبية مختلفة، بتكلفة إجمالية تبلغ 21 مليون و403 ألف و372 جنية من بينها إجراء 95 عملية زراعة القوقعة ،وتم إجراء 667 عمليات رمد وتم إجراء 17 عملية جراحية فى تخصص العظام و تركيب المفاصل ‏تم إجراء 85 عملية جراحية فى تخصص المخ والأعصاب ،وتم إجراء 702 عمليات القسطرة قلبية ،و‏تم إجراء عمليتين زراعة كلى ،وتم اجراء 54 عملية قلب مفتوح ،و‏تم إجراء 13 عملية جراحية أورام.

وإستكمالا للقضاء على قوائم الإنتظار فقد أنهت مستشفى سوهاج الجامعى كافة عمليات مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للقضاء على قوائم الانتظار لعمليات زراعة القوقعة، مضيفا أن المبادرة حققت الهدف منها بالانتهاء من عمليات زراعة القوقعة لكل مرضى قوائم الانتظار على مستوى محافظات الصعيد و بنسبة نجاح وصلت 100% .

ومن جانبه أوضح الدكتور حسان النعمانى القائم بعمل عميد كلية الطب البشرى أن الهدف من تلك العمليات هو تحويل الطفل (غير المنتج) من مجتمع الصم والبكم إلى طفل سليم طبيعى سمعيًا حتى يلتحق بالمدارس كبقية الأطفال ويمارس حياه طبيعية سليمة، مشيرًا إلى استعداد المستشفى الجامعى لاستقبال أى حالات لزراعة القواقع محولة من قوائم الانتظار بأى منطقة بالجمهورية.

المستشفى نجحت فى إجراء 141 حالة من زراعة القوقعة بتكلفة اجمالية وصلت إلى 18 مليون جنيه، (منهم 87 حالة دعم من شركة المصرية للاتصالات we )، إضافة إلى 54 حالة بدعم من التأمين الصحى، حيث تتكلف العملية الواحدة حوالى 130 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن برنامج زراعة القوقعة بقسم الأنف و الأذن و الحنجرة بكلية طب سوهاج قد قام بإجراء ما يقرب من 450 حالة زراعة قوقعة حتى الآن منذ افتتاحه، مضيفا أن فريق برنامج زراعة القوقعة يضم 4 أساتذة جراحين أنف و أذن وحنجرة، و3 أساتذة سمعيات، و3 أساتذة تخاطب.

مستشفى-سوهاج-الجامعى-تحقق-(1)
مستشفى-سوهاج-الجامعى-تحقق-(1)

 

مستشفى-سوهاج-الجامعى-تحقق-(2)
مستشفى-سوهاج-الجامعى-تحقق-(2)

 

مستشفى-سوهاج-الجامعى-تحقق-(3)
مستشفى-سوهاج-الجامعى-تحقق-(3)

 

مستشفى-سوهاج-الجامعى-تحقق-(4)
مستشفى-سوهاج-الجامعى-تحقق-(4)

 

مستشفى-سوهاج-الجامعى-تحقق-(5)
مستشفى-سوهاج-الجامعى-تحقق-(5)

 

مستشفى-سوهاج-الجامعى-تحقق-(6)
مستشفى-سوهاج-الجامعى-تحقق-(6)

 

مستشفى-سوهاج-الجامعى-تحقق-(7)
مستشفى-سوهاج-الجامعى-تحقق-(7)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة