وزارة العدل الأمريكية ترسل مراقبين إلى 18 ولاية للامتثال لقوانين التصويت

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 11:28 م
وزارة العدل الأمريكية ترسل مراقبين إلى 18 ولاية للامتثال لقوانين التصويت ترامب وبايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة العدل الأمريكية أن قسم الحقوق المدنية التابع لها سيرسل موظفين إلى 44 سلطة قضائية في 18 ولاية "لمراقبة الامتثال لقوانين حقوق التصويت الفيدرالية" في يوم الانتخابات، وفقا لشبكة "سى بى إس نيوز" الأمريكية.

وقالت الشبكة إن هذا العام ، سيتم إرسال الموظفين إلى المقاطعات والمدن في الولايات التالية: أريزونا ، كاليفورنيا ، فلوريدا ، جورجيا ، إلينوي ، ماريلاند ، ماساتشوستس ، ميشيجان ، مينيسوتا ، نيو جيرسي ، نيو مكسيكو ، نورث كارولينا ، أوهايو ، بنسلفانيا ، ساوث كارولينا ، تكساس وفيرجينيا وويسكونسن.

وأوضحت الشبكة أن خطوة وزارة العدل ليست خارجة عن المألوف. بالنسبة للانتخابات العامة لعام 2016 ، نشرت الوزارة أكثر من 500 موظف في 67 سلطة قضائية في 28 ولاية ، وفي يوم الانتخابات في عام 2012 ، أرسلت وزارة العدل أكثر من 780 مراقبًا وموظفًا إلى 51 سلطة قضائية في 23 ولاية.

وحذر ترامب ، من التلاعب بنتيجة الانتخابات وحدوث غش بها، قائلا فى أكثر من فعالية انتخابية على مدار الأيام الماضية، إنه يجب عد الأصوات بشكل صحيح، وانتقد قرار تأخير نتيجة الانتخابات لأنه سيسمح بالغش والتزوير.

 

و ترى كلتا الحملتين أن ولاية بنسلفانيا هي الولاية الأكثر احتمالية لنقطة التحول في السباق الرئاسي ، وبالتالي فقد كرست موارد كبيرة للفوز بالولاية، وفقا لصحيفة "الجارديان".

 

 

وأغلق جو بايدن حملته الرئاسية بنفس الطريقة التي بدأ بها: بالقول إن هذه الانتخابات تمثل "معركة من أجل روح الأمة".

 

قال المرشح الديمقراطي في تجمع حاشد له في كليفلاند: "شخصية وروح أمريكا مدرجة فعليًا في بطاقة الاقتراع". حان الوقت لاستعادة ديمقراطيتنا."

 

وفي كليفلاند ، انتقد بايدن ترامب لنيته إقالة الدكتور أنتوني فاوتشى ، كبير خبراء الأمراض المعدية في الحكومة ، وسط جائحة فيروس كورونا، إذا فاز بولاية ثانية. وقال ترامب الليلة الماضية إنه سيقيل فاوتشى. أليس هذا رائعًا؟ " سأل بايدن ساخرا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة